محليات

مدير جامعة بيشة يفتتح فرع الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية بكلية التربية

صراحة – محمد المحسن :افتتح معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي ظهر اليوم الثلاثاء (5 ربيع الأول 1440هـ) فرع الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية “جستن” بكلية التربية في الجامعة، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ الدكتور فهد بن سليمان الشايع، ووكيل الجامعة الدكتور مهدي بن علي القرني ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور سعيد بن مسفر المالكي ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور صالح بن محمد الشمراني وعدد من مسؤولي الجامعة والجمعية.
وبدأ حفل الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلالها الطالب عمر بن سعيد الشهري، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية كلمة استعرض فيها فكرة إنشاء الجمعية لدى مجموعة من رجال التربية والتعليم في المملكة إدراكاً منهم لأهمية تكامل الجهود، وتعاون المختصين في سبيل النهوض بالتربية وعلم النفس، وتعزيز مكانتهما في المجتمع، إضافة إلى ما تمثله الجمعية من قناة اتصال بين هؤلاء المختصين. مبيناً بأنها تهدف إلى بناء وتأصيل المنهج الإسلامي المتزن في التربية والتعليم، والعناية بتطوير الفكر التربوي ونشره، والإسهام في تحقيق أهداف سياسة التعليم في المملكة والعمل على تطوير خطط التعليم فيها، وتشجيع البحث العلمي في مجالات التربية وعلم النفس، وكذلك التطوير المهني للمختصين والممارسين في مجالات التربية وعلم النفس، فضلاً عن تقديم الخدمات الاستشارية في مجال اهتمامات الجمعية بالمؤسسات الحكومية والخاصة. معرباً عن شكره للجامعة ومنسوبيها وكافة المساهمين في افتتاح هذا الفرع.
عقب ذلك ألقى رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الجمعية في محافظة بيشة الدكتور سعيد بن فنيس الشهراني كلمة قال فيها: إن إنشاء الفرع الجديد للجمعية في جامعة بيشة يهدف إلى الإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 في جانب تطوير التعليم وتجويد مخرجاته، ورفع مستوى الأداء المهني والعلمي لمنسوبي الميدان التربوي، مع إشاعة ثقافة البحث العلمي وتشجيع النشر المعرفي للدراسات التربوية والنفسية في المجتمع المحلي، بالإضافة إلى تشجيع الإبداع والابتكار، وتقديم الخدمات الاستشارية في المجالات التربوية والنفسية. مضيفاً بأن الفرع يسعى إلى تفعيل الشراكات مع المؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية في المجتمع المحلي، والإسهام في معالجة القضايا والمشكلات من خلال إجراء البحوث والدراسات التربوية والنفسية الرصينة.
عقب ذلك ألقى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد نقادي كلمة عبر خلالها عن فخره واعتزازه بافتتاح الفرع في جامعة بيشة. مشيراً إلى الجهود الحثيثة التي بذلتها الجامعة ممثلة في كلية التربية على تحقيق هذا الأمر وتذليل كافة المصاعب، وذلك إيماناً بما تقدمه الجمعيات العلمية السعودية من أهداف ومهام تنعكس بدورها على الجامعات.
وأوضح معاليه بأن الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية تعد من أقدم الجمعيات وتقدم أعمالاً مميزة في مجال اختصاصها يستفيد منها أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا والباحثين والمهتمين. منوهاً بالخطط التطويرية التي تعتزم الجمعية تنفيذها خلال الفترة المقبلة والتي ستنعكس بشكل إيجابي على الجهود والدراسات البحثية في مجالات التربية. مؤكداً على أن الجامعة ستوفر كل الدعم لمساندة الجمعية لتقوم بمهامها على الوجه المطلوب.
من جهته أقام فرع الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية بمحافظة بيشة في مسرح الإبداع  ظهر اليوم الثلاثاء أول فعالية للفرع تضمنت محاضرة بعنوان: “دور المؤسسات في تعزيز الهوية الوطنية” ألقاها رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية الدكتور فهد الشايع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى