محليات

تعليم ينبع يطلق المرحلة الثانية من تحدي القراءة العربي في مدارس البنين

صراحة – ينبع : انطلقت في تعليم ينبع اليوم المرحلة الثانية من تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى مدارس البنين بالمحافظة ، حيث يشارك في هذه المرحلة (220 طالبا) و تستمر مدة 3 أيام ،  لاختيار 10 طلاب ينتقلون للمرحلة القادمة من المسابقة ، وذلك بحضور مدير الإشراف التربوي معوض بن مطيران الذبياني ومنسق المشروع بتعليم ينبع سلمان بن عيد الحبيشي .  .

ورحب الذبياني بالطلاب المشاركين ومنسقي المشروع في المدارس ولجان التحكيم ، متمنيا للطلاب التوفيق في هذه المرحلة وأن يكونوا خير سفراء وممثلين لتعليم ينبع في المراحل المقبلة للمشروع والذي يعد المشروع المعرفي الأكبر في الوطن العربي.

وأكد الذبياني على أهمية نشر ثقافة القراءة والإطلاع وتعميمها بين الطلاب، وتنمية حبها وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم ، وتشجيع ممارستهم لها بشكل مستدام ومنتظم .

يشار  أن المشروع الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يهدف إلى تحفيز ثقافة القراءة لدى الطلبة في مختلف أقطار العالم العربي، عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي، ويشارك فيها الطلاب والطالبات من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي، و يتدرج المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي ،وتبدأ بعدها مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس ثم المكاتب والمناطق التعليمية ثم على مستوى الدول العربية وصولاً للتصفيات النهائية التي تُعقد في دبي سنوياً .

زر الذهاب إلى الأعلى