محليات

إلزام مقاول بإعادة سفلتة ٢١ موقعاً مخالفاً للمواصفات بالقطيف

صراحة – القطيف: ألزمت بلدية محافظة القطيف مقاولاً متعاقداً مع إحدى الجهات الخدمية في المحافظة، بإعادة تنفيذ أعمال السفلتة لـ ٢١ موقعا، مؤخرا، وتحميله التكاليف المالية كافة لأعمال إعادة السفلتة وإشعاره بالتزام الاشتراطات والمواصفات الفنية، بعد ظهور ملاحظات فنية طرأت بعد أعمال التنفيذ في الشوارع.

وأشار رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل إلى أن الإدارة العامة بالشئون الفنية ألزمت المقاول بإعادة سفلتة ٢١ موقع في كلا من أحياء (دانة الرامس، الزهراء، الجارودية، الخويلدية، التركية، الشاطئ)، وذلك بعد ظهور عيوب في الطبقة السطحية العليا للإسفلت، مشيرا إلى أن اطوال الشوارع تتراوح ما بين ٣٠م إلى ١٠م بإجمالي أطوال ٤٢٠ م متفرقة في محافظة القطيف حسب عقدة مع الجهة الخدمية. لافتاً إلى أنه تم إلزام المقاول بمعالجة الملاحظات خلال فترة محددة.

وشدد على الجهات الخدمية إلزام مقاوليها بالعمل وفق خطط منتظمة، وتطبيق المواصفات الفنية المعتمدة. مؤكدا عزم البلدية إلزام جميع المقاولين بتنفيذ حسب الشروط والمواصفات الفنية المعتمدة من الوزارة، وذلك من خلال اللجنة الاستشارية المشكلة مؤخرا للوقوف على المواقع وتقديم تقرير عن أعمال السفلتة، حرصاً على تقديم خدمات بلدية بصورة أفضل.

وأكد أن خطوة البلدية هذه تأتي انطلاقاً من سعيها إلى تطبيق أسس الجودة الفنية في تنفيذ المشاريع التطويرية والخدمية ومنها مشروعات سفلتة الطرقات، بهدف الخروج بشبكة نقل داخلية وهيكلية عالية المستوى وتنفيذ المواصفات المعتمدة وتحميل مقاولي واستشاريي المشاريع كلف وتبعات ما يقع من ملاحظات في التنفيذ.

وكشف المهندس مغربل عن حصر تسع شوارع رئيسية بمحافظة القطيف، مؤخرا، من ضمن لجنة (معالجة التشوه الناتج من أعمال الحفريات بالمحافظة) بـ إجمالي طول ١٨٠٨٢ متر طولي، مشيرا الى أن البلدية قامت بالتنسيق مع الوزارة وممثلي الجهات الخدمية ضمن مبادرة الوزارة لمعالجة التشوه البصري بمدن المملكة بتحديد مواقع تلك التشوهات الناجمة من أعمال الحفريات.

وشكر رئيس بلدية محافظة القطيف تجاوب ممثلي الجهات الخدمية مع البلدية في وقوفهم على جميع مواقع التشوه البصري في أعمال الحفريات بالمحافظة، مؤكدا أن البدء في معالجة جميع تشوهات الحفريات الأخرى سيتم قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى