مال وأعمال

بدء أعمال ترميم قصر إبراهيم بالأحساء

صراحة – الأحساء: بدأت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، المرحلة الأولى من أعمال ترميم قصر إبراهيم بمحافظة الأحساء الذي يعد من أشهر القصور التاريخية بالمملكة والمنطقة.
وأوضح مدير عام الهيئة بالأحساء خالد بن أحمد الفريدة، بأن المرحلة الأولى من أعمال الترميم تشمل إعادة بناء الأجزاء المتساقطة، وعمل لياسة جصية لمرافق القصر، ودهان المباني حسب المواصفات المناسبة للموقع التاريخي، فضلًا عن تأهيل وصيانة دورات المياه للرجال والنساء التمديدات الكهربائية والإنارة،وتسوية الساحة وتأهيلها لإقامة الفعاليات والمهرجانات السياحية.
ويقع قصر إبراهيم في حي الكوت بوسط مدينة الهفوف، وتقدر مساحته بـ 16900 مترمربع، ويتكون القصر من طرازين معماريين هما الطراز الإسلامي من خلال الأقواس شبه المستديرة والقباب الإسلامية البارزة في القصر ومحراب المسجد، والطراز العسكري والذي يتمثل في الأبراج الضخمة التي تحيط بالقصر بالإضافة إلى ثكنات الجنود السكنية التي تمثل شرق القصر واسطبلات الخيول. الجدير بالذكر أن الهيئة تعمل على إنشاء متحف الأحساء الإقليمي بقيمة 45 مليون ريال. كما أطلقت الهيئة ورشة ترميم كبرى لتأهيل وتطوير مباني “قصر صاهود، وعين نجم وقصر خزام، وبيت البيعة، والمدرسة الأميرية” بمبلغ يزيد عن 4 ملايين ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى