المنوعات

” م. ماجد العصيمي ” يُطلق الديوانية الرقمية الأولى

صراحة – نواف العايد :شهدت البارحة انطلاق أمسية ثقافية من نوع فريد بمدينة الرياض، حيث انطلقت ديوانية المهندس ماجد العصيمي تحت مسمى “الديوانية الرقمية” وبحضور نخبوي كثيف ومتميز ..

انطلقت الديوانية بتعريف من المهندس ماجد لاهداف الديوانية وسبب إنشائها حيث تهدف الديوانية لتكون “منصة معرفية للتنفيذيين من القطاعين الحكومي والخاص في المجال الرقمي” وتقام اربع مرات كل عام ..

ثم تم التعريف بأول ضيوفها في أولى لقاءاتها حيث تم استضافة العالم والمخترع الدكتور حاتم زغلول وهو من العلماء المساهمين في اختراع تقنيات ال WiLan وال WiFi وغيرها من الاختراعات التي كان لها أثر عالمي، وهو صاحب تجربة ريادية وقصة نجاح ملهمة ..

رابط نبذة عن الدكتور
https://ar.m.wikipedia.org/wiki/حاتم_زغلول

وتحدث الدكتور في اللقاء عن تاريخ اختراع تقنيات الواي فاي ومستقبل شبكات الاتصالات ثم تحدث عن رؤيته لشبكات الجيل السادس وأعمالهم الحالية لتنفيذها في بعض دول افريقيا واسيا ..

كماتطرق الدكتور لتجربته الريادية في مجال الاعمال حيث قام بتأسيس شركة وصلت قيمتها السوقية في الولايات المتحدة الى ٣ مليار دولار عام ٢٠٠٠ ثم لعدة أسباب اضطر لإعلان افلاس الشركة وفقدان قيمتها، وكيف استطاع ان يعود للأسواق بعد الحصول على تعويضات من المنافسين بمبالغ تجاوزت الاثنين مليار دولار بحسب ماذكر ثم تأسيس شركة جديدة في مجال شبكات الجيل السادس حالياً ..

اختتمت الديوانية بحفل عشاء للحضور واعلان موعد اللقاء القادم في شهر رمضان القادم وشكر الجهة الراعية للديوانية شركة انوفا القابضة لتميزها في الاستضافة والتنظيم ..

 

زر الذهاب إلى الأعلى