مناطق

أمين جدة يطلع على تجربة أمانة الشرقية في الخدمات البلدية

صراحة – الشرقية: استقبل معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الخميس الموافق 7/7/1440هـ، معالي أمين محافظة جدة الاستاذ صالح بن علي التركي،  وذلك بحضور قيادات الأمانة.

وتأتي الزيارة للاطلاع على تجارب أمانة الشرقية ومنجزاتها في كافة الخدمات البلدية التي تقدمها الأمانة، إضافة لتبادل الخبرات وبحث سبل التعاون،.

عقب ذلك عقد الطرفين اجتماع موسعا ضم قيادات ومسؤولي أمانة المنطقة الشرقية وعدد من قيادات أمانة جدة.

وتم خلال الاجتماع استعراض العديد من مهام ومنجزات أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بالوكالات والإدارات التابعة والبلديات.

فيما قام  وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عصام بن عبداللطيف الملا بتقديم شرح موجز عن الوكالة والخدمات التي تقدمها وتسليط الضوء على أبرز المشاريع التي نفذتها خلال الفترة الماضية كما تم بحث سبل التعاون بهدف تبادل الخبرات .

الى ذلك استعرض وكيل الأمين للخدمات المهندس زياد بن محمد مغربل مهام الوكالة وأبرز منجزات الإدارات التابعة، في نظام الرقابة على أعمال النظافة الإلكتروني، ونظام بلاغاتي ٩٤، والرقابة الإلكترونية على المنشآت الصحية.

عقب ذلك استعرض وكيل الأمين للاستثمارات وتنمية الإيرادات المهندس حمدان بن  عوده العرادي أهم منجزات الوكالة ودورها في تنمية الاستثمارات والإنجازات التي تحققت في رفع درجة الامتثال.

واستعرض مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات الاستاذ نائل بن ابراهيم الحقيل أهم منجزات إدارة تقنية المعلومات ودورها في التحول الرقمي، بعدها تابع مساعد مدير عام تقنية المعلومات المهندس محمد الشاطري بتقديمه شرح تفصيلي عن خدمات الأمانة الإلكترونية وآلية عمل مركز تحقيق رضا المستفيدين ومؤشرات الأداء لخدمات الأمانة والذي عزز في تسريع وتيرة التحول الرقمي بالأمانة .

كما قامت مديرة مركز الإبداع البلدي الاستاذة دينا اركوبي باستعراض دور المركز في تلقي مقترحات المستفيدين ودراستها وامكانية تنفيذها على أرض الواقع.

بعد ذلك رافق معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، معالي أمين محافظة جدة الأستاذ صالح بن علي التركي، لزيارة الوكالات والإدارات التابعة، بهدف تبادل الخبرات.

بعدها توجه الى مركز ٩٤٠ الذكي الذي يقدم عدة قنوات للتواصل كالرد الآلي IVR ، وقنوات التواصل الاجتماعية تويتر، فيس بوك، و تطبيق خاص بالمركز عبر الهواتف الذكية، ويتيح المركز التعامل مع جميع اللغات المعتمدة دوليا، وهو أحد المخرجات المهمة الذي عملت عليه الأمانة للتحول الرقمي، وقد حصل المركز على العديد من الجوائز من عدة جهات.

بعدها توجه الوفد الى وكالة التعمير والمشاريع، حيث اطلع معالي أمين محافظة جدة الاستاذ صالح بن علي التركي، على أهم الادارات بالوكالة، كما اطلع أيضا على غرفة التحكم لإدارة العمليات (غرفة البيئة الافتراضية) (BIM) (CAVE) واستمع الى شرح تفصيلي عن تجربة غرفة الواقع الافتراضي Bim حيث قام وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عصام الملا باستعراض منجزات الوكالة، حيث قامت المهندسة بنان الجميعة بتقديم شرح مفصل، و القيام بتجربة عملية لمعالي أمين جدة على البرنامج بوضع النظارات، كما قدم المهندس منصور عسيري شرح عن الغرفة وأداءها، فيما قام المهندس تركي القحطاني بتقديم شرح عن الدور الذي تقوم به الغرفة في مراقبة أداء محطات تصريف الأمطار.

بعدها توجه الوفد الى الواجهة البحرية بمحافظة الخبر للاطلاع على موقع فعالية موسم الشرقية، و كافة التجهيزات التي قدمتها الأمانة لإقامة الفعاليات التي ستنفذها الهيئة العامة للترفيه وغرفة الشرقية.

وفي نهاية الزيارة أثنى معالي أمين محافظة جدة الاستاذ صالح بن علي التركي، على جهود منسوبي أمانة الشرقية على هذه الانجازات و التميز في تقديم أفضل الخدمات البلدية لأبناء الوطن، كما قدم شكره على حفاوة الاستقبال، متمنيا التوفيق للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق