المنوعات

جمعية الثقافة والفنون بالدمام تعلن عن الأسماء المتأهلة لمهرجان أفلام السعودية

صراحة – محمد المحسن : أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام عن أسماء الافلام المتأهلة لمسابقات مهرجان أفلام السعودية الذي يقام بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي ” اثراء” خلال الفترة من 21 الى 26 من شهر مارس الحالي بمقر المركز بالظهران .
ورشحت لجنتي المشاهدة والقراءة على تقييم المشاركات وترشيحها للتنافس على النخلة الذهبية أو الدخول في جدول العرض ضمن الأفلام الموازية، 143 فيلماً وسيناريو منها 54 فيلماً منها 40 فيلما مرشح لدخول المسابقة و14 ستشارك في المهرجان كعرض موازي ، اضافة الى ترشيح 89 سيناريو متقدما لمسابقة السيناريو غير المنفذ لـ 89 كاتبا وكاتبة .
وتضم القائمة أحدث الأفلام السعودية إذ أن 22 منها يعرض للمرة الأولى، وقد بلغ مجموع مدة الأفلام 21 ساعة ، أنجزها 54 مخرجا ومخرجة . وبلغت الأفلام الروائية 31 والوثائقية 9 وأفلام الطلبة 14.
وستتنافس المشاركات المرشحة لدخول المسابقات ف الأفلام الروائية، والأفلام الوثائقية،وأفلام الطلبة،والسيناريو غيرالمنفذ على جائزة النخلة الذهبية.
ودعت الجمعية المشاركين الى الاطلاع على قائمة المشاركات المقبولة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمهرجان.
ويستعد المهرجان لاستقبال ضيوفه من صناع الأفلام والضيوف الخليجيين والعالميين من السينمائيين 21 مارس الجاري من خلال بدء عروض الأفلام الذي يبدأ بعرض فيلم الافتتاح “المسافة صفر” للمخرج عبدالعزيز الشلاحي ثم تنتهي بحفل الختام وتوزيع الجوائز يوم الثلاثاء 26 مارس الجاري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق