محليات

الهيئة العامة للإعلام وجامعة الإمام توقعان مذكرة تعاون لتعزيز قطاع المرئي والمسموع

صراحة – فيصل القحطاني :وقعت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع مذكرة تعاون مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مجال التدريب والاستشارات لتعزيز وتنمية قطاع الإعلام المرئي والمسموع في المملكة.

وقالت الهيئة إن المذكرة تتضمن إعداد برامج تدريبية مشتركة خاصة، وعقد ورش عمل لتحسين التدريب في القطاع، إلى جانب تبادل الخبرات المهنية والأكاديمية لتقديم الاستشارات والمرئيات فيما يخص المحتوى التعليمي للإعلام المرئي والمسموع، وتطوير البحوث والدراسات المتخصصة في هذا المجال.

وأضافت أنه سيتم بحث فرص وأوجه التعاون لإعداد دبلومات في مجالات الإعلام المرئي والمسموع المختلفة، بالإضافة إلى العمل على نشر التوعية بالفرص التنموية للأفراد والمنشآت في القطاع.

وأكدت الهيئة أن توقيع المذكرة مع الجامعة سيعزز السياسة الإعلامية للمملكة، وسيؤثر إيجاباً في زيادة الوعي بأهداف واختصاصات الهيئة، مشيرة إلى أن التعاون بين الجهات الحكومية يسهم في تحقيق ما تصبو إليه رؤية المملكة 2030 من نقلة نوعية تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وقد وقع على مذكرة التعاون كلٌ من سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الأستاذ بدر بن حسين الزهراني وسعادة مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمود بن سليمان آل محمود.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للإعلام تدعم العديد من البرامج التدريبية الإعلامية في سبيل المشاركة في تنمية المحتوى المحلي المتعلق بالإنتاج والمواهب الوطنية في مجال الإعلام المرئي والمسموع.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى