محليات

تدشين نظام ” الباركود ” بقسم الرعاية الصيدلية بمستشفى الولادة والاطفال ببريدة

صراحة – فيصل القحطاني :دشن مستشفى الولادة والأطفال بمدينة بريدة ، اليوم ، نظام الباركود بقسم الرعاية الصيدلية ، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي و الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساعدة بوزارة الصحة الدكتور احمد الجديع .

ويأتي المشروع ضمن الخطوات التطويرية التي يشهدها المستشفى خلال الفترة الحالية ، واطلع الجميع على المميزات التي يقدمها نظام الباركود ، لصرف الوصفات الطبية .

وقدم مدير المستشفى الأخصائي عادل الهندي شرحا مفصلا عن اهم الخدمات التي يقدمها النظام والذي يهدف بلوصول الى السلامة الدوائية للمرضى وتقنين صرف الأدوية ، وتم البدء بالعمل على النظام بعد توثيق جميع الأدوية وتصنيفها وتطبيق الباركود عليها عن طريق علبة الدواء مما أدى إلى سهولة الوصول إلى الدواء والدقة في عملية الصرف .

واشار الهندي ، بأن المستشفى يسعى الى تطوير خدمات الرعاية الصحية للمرضى، عبر نظم أتمتة الخدمات وتسهيل حصول المرضى عليها .

من جانبه ، أبدى الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساعدة بوزارة الصحة الدكتور احمد الجديع ، إعجابه بالجهود المبذولة من قبل فريق العمل بالمست​​شفى ، مشيدا بما يقومون به في قسم الرعاية الصيدلية ، متطلعاً ان يحقق هذا النظام الأهداف المنشودة بإذن الله .

زر الذهاب إلى الأعلى