محليات

النادي الأدبي بالرياض ينظم هذا الأسبوع دورة وأمسية شعرية وورشة عمل

28131

صراحة – الرياض : تشهد أروقة النادي الأدبي بالرياض هذا الأسبوع نشاطاً ثقافياً متعدداً يشارك فيه كل من ، الناقد خلف الثبيتي ، والمدرب خالد الخضري ، والشاعرة الدكتورة فوزية أبو خالد ، وبتول الزيد حيث يقدم الناقد خلف الثبيتي ورقة إلى الملتقى الثقافي بالنادي الذي يشرف عليه الدكتور سعد البازعي مساء غدا الثلاثاء تتناول تشكّل الجنوسة في الأعمال الأدبية .
وأوضح البازعي أن اللقاء هو الخامس في سلسلة هذه اللقاءات الثقافية ، و ( الجنوسة ) مصطلح يشير إلى مسألة الذكورة والأنوثة وكيفيّة النظر إليها في الأدب .
كما ينظم منتدى الشباب الإبداعي دورة بعنوان ” فن صياغة الخبر ” يقدمها الإعلامي خالد الخضري يومي الثلاثاء والأربعاء ويمكن التسجيل فيها عن طريق البريد الإلكتروني :
[email protected] .
كما استعد بيت الشعر في النادي لمشاركة الشاعرة فوزية أبو خالد مساء الأربعاء في أمسية شعرية يديرها الشاعر عبدالمحسن الحقيل ، وتشمل حديثاً عن تجربتها الشعرية ، ونماذج من نصوصها ، ومداخلات من بعض المتابعين والمتابعات لتجربتها الشعرية .
فيما تقام يوم الخميس القادم فعالية بالتعاون مع ساكورا السعودية ، عنوانها ” فن الأوريقامي “، وهي ورشة عن فن ياباني تقدمها بتول الزيد .

زر الذهاب إلى الأعلى