محليات

مجلس المنطقة الشرقية ينظم معرضا فى مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة

untitled

صراحة – نواف العايد : ينظم مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية ضمن فعاليات مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة ” ويا التمر أحلى 2016″ ، معرض عبير الأحساء، وذلك في مقر مركز المعارض بالأحساء .
ودعت الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي حرم سمو أمير المنطقة الشرقية رئيسة مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، أهالي المنطقة إلى التفاعل مع معرض “عبير الأحساء” الذي يستمر 20 يوماً، وينظمه المجلس في مركز المعارض في الأحساء وترعاه الأميرة عبير .
وأوضحت سموها أن المعرض يهدف إلى ترسيخ دور الفن التشكيلي في أوساط مجتمع المنطقة الشرقية، والمحافظة على الموروث الشعبي للمنطقة، وإيجاد أجيال محبة لهذا الفن، تؤمن بدوره في نقل الرسائل إلى المتلقين بطريقة فنية فيها الكثير من الإبداع ، مشيرة إلى أن المعرض سيركز في أعماله هذا العام على دور النخلة وما تنتجه من أنواع التمور .
وأضافت: لقد رأينا في مجلس المسؤولية الاجتماعية، أن نقيم معرض عبير الأحساء بالتزامن مع مهرجان “ويُا التمر أحلى 2016″، الذي يرعاه سمو أمير المنطقة الشرقية، وهو الأمر الذي سيخدم المعرض، ويعزز التفاعل معه ونتوقع أن يحظى المعرض التشكيلي بحضور كبير ولافت من حضور مهرجان “ويا التمر أحلى 2016″، خاصة أن الأعمال الفنية التي ستقدم خلال المعرض، سترتكز على النخلة، والدور الذي تقوم به في حياة سكان الجزيرة العربية”.
ويشارك عدد من الفنانين التشكيليين من داخل المملكة وخارجها، في عرض أحدث إنتاجهم في معرض عبير الأحساء، حيث شارك أكثر من 170 فناناً تشكيلياً من السعودية، والإمارات، ومصر، والسودان وقطر، وعمان، والبحرين، والكويت، واليمن، وينخرط الفنانون في ورش رسم، تستمر أيام 11 و12 و13 فبراير الجاري، في مركز المعارض، سيحضرها عدد كبير من زوار المعرض والمتخصصون في الفن التشكيلي ومحبوه.
من جهتها نوهت الأمينة العامة لمجلس المسؤولية الاجتماعية لولوه بنت عوّاد الشمري، بما يمكن أن يقدمه معرض عبير الأحساء، للمهرجان من ترسيخ دور الفن التشكيلي في أهالي المنطقة الشرقية، ومن ثم إيجاد أجيال من البراعم الصغيرة، المحبة لهذا النوع من الفن، تؤمن برسالته .
وأضافت : حرصنا على استقطاب فنانين معروفين على المستوى المحلي والعربي والعالمي، لعرض أعمالهم في المنطقة الشرقية، وهو ما يمهد الطريق أمام المنطقة إلى إطلاق أول مبادرة تهتم بالفن التشكيلي، وستكون بعنوان “نقوش الشرقية”.

زر الذهاب إلى الأعلى