محليات

أمير القصيم: المعلم الحربي علومه غانمة.. وما قام به “بطولة”

2015-12-08_185724

 

صراحة – فيصل القحطاني :  “أنت مثال للمواطن الذي يفخر به الوطن.. وعلومك غانمة وطيبة.. واللي سويته بطولة حقيقية” كانت تلك العبارة هي العبارة التي استقبل بها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم للمعلم عبد العزيز بن سالم الحربي، الذي قام بمساعدة وإنقاذ خمس معلمات، بعد تعرضهن لحادث مروري، في طريقهن لمدارسهن، بالقرب من محافظة عقلة الصقور.
فقد قام سموه صباح اليوم الثلاثاء 26-2-1427هـ باستقبال وتكريم المعلم الحربي في مكتبه بمقر أمارة منطقة القصيم بمدينة بريدة، بحضور مدير عام تعليم المنطقة عبد الله الركيان، والمساعد التعليمي صالح الجاسر، والمساعد المدرسي عبد الرحمن الصمعاني، والمستشار التعليمي محمد الحنايا، ومدير مكتب التعليم بمحافظة عقلة الصقور سعد الغرابي، ومساعده المدرسي سالم الوهبي، ومدير ثانوية القوارة سعدي الحربي، وعدد من مديري ورؤساء الأقسام في الإدارة العامة، وأولياء أمور المعلمات.
وبارك سموه خلال الاستقبال ما قام به الحربي من عمل نبيل وبطولي، مؤكداً فخره واعتزازه بمثل تلك المواقف، التي تعكس الجانب الأخلاقي والوطني الرفيع، مشيراً إلى أن التضحية بالنفس سمة من سمات المواطن الصالح، التي أثبتها على أرض الواقع المعلم بدر الحربي.
وأضاف سموه، أن الوطن قيادة وشعباً يفخرون ويتباهون بمثل تلك المواقف والأعمال البطولية، التي تعكس حجم التكاتف والترابط بين أبناء الوطن الواحد، وتجسد المعاني الإسلامية الرفيعة.
كما بادرت الإدارة العامة للتعليم بالقصيم، وبتشريف من قبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، بتكريم المعلم الحربي، وتقديمه أمام سموه بوصفه أنموذجاً يفخر به المشهد التعليمي في المنطقة، نظير العمل الإنساني الأخلاقي البطولي الذي قام به، في مساعدة ونجدة المعلمات المصابات.
حيث قدم مدير عام التعليم عبد الله الركيان خلال اللقاء الشكر والتقدير باسمه وكافة منسوبي ومنسوبات التعليم في المنطقة للزميل المعلم عبد العزيز الحربي، المعلم بثانوية القوارة، على ما أظهره للجميع من شهامة وبطولة، تحقق بها –بعد توفيق الله- نجاة خمس معلمات من موت محقق، بعد أن تعرضت مركبتهن لحادث مروري، لتشتعل فيها النيران، وهن محتجزات وعالقات بداخلها، قبل أن يبادر المعلم الحربي إلى تخليصهن وإخراجهن من المركبة.
كما قدم أولياء أمور المعلمات شكرهم وتقديرهم للمعلم الحربي بحضور سمو أمير القصيم، على ما قدمه من مساعدة ونجدة، سائلين المولى عز وجل أن يجزل له الأجر والعافية.
بدوره قدم المعلم عبد العزيز الحربي شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، ولكافة قيادات التعليم في المنطقة، على ما حظي به من تكريم وحفاوة، مؤكداً أن ما قام به واجب يمليه عليه دينه أولاً، وتفرضه الأخوة والخلاق النبيلة التي ينعم بها شعب هذا الوطن ثانيا.
وقد عبر عبد الله الجميل والد المعلمة تراجي، وعبد الله الغفيلي زوج المعلمة بدرية الغفيلي، ومنيف الحربي زوج المعلمة مزنة الحربي ، باسمهم وكافة أولياء أمور المعلمات المصابات عن شكرهم وتقديرهم على ما وجدوه من عناية واهتمام ومتابعة من قبل سمو أمير المنطقة، ومن مسئولي ومسئولات التعليم.
وكان المدير العام وعدد من مسوؤلي الإدارة العامة، ومكتب التعليم بعقلة الصقور قد أدوا صلاة الميت على المعلم بدر الحربي، ظهر أمس بمحافظة عقلة الصقور، وقدموا واجب العزاء لذويه وذوي وسائق مركبة المعلمات داخل المطيري، اللذان توفيا بسبب الحادث، ناقلين تعازي ومواساة سمو أمير المنطقة، ومعالي وزير التعليم عزام الدخيل.

زر الذهاب إلى الأعلى