محليات

منتحل مصري يسلب المقيمين بمقطع صوتي تم ضبطه متلبساً خلال تفتيش وافد

الشرطة 1

صراحة – متابعات :

ضبط أفراد شعبة التحريات والبحث الجنائي في شرطة محافظة جدة شابا مصريا عمره 19 عاما انتحل شخصية أفراد البحث الجنائي، وسرق عددا من الوافدين من جنسيات مختلفة بعد تفتيشهم وتهديدهم بالترحيل.
وكانت غرفة العمليات الرئيسية في شرطة جدة تلقت العديد من البلاغات عن قيام شخص ينتحل شخصية أفراد الأمن باعتراض طريق الوافدين وسرقة أموالهم، وأشارت البلاغات إلى أن المنتحل يعمد إلى مخاطبة مرجعه بعد إيقاف أي شخص وخلال حديثه مع الجهة الأمنية التي يتبع لها يقوم بالابتعاد عن ضحيته شيئا فشيئا حتى يتوارى عن الأنظار.
وبناء على البلاغات شكل مدير شرطة جدة المكلف اللواء محمد الجهني فريق عمل من شعبة التحريات والبحث الجنائي شرع على الفور في تقصي الحقائق للقبض على المنتحل، بالإضافة إلى الانتشار في أحد المراكز التجارية بحي الشاطئ، وفي هذه الأثناء رصد أحد أفراد البحث الجنائي شخصا تطابقت أوصافه مع المعلومات الواردة إلى شعبة التحريات وعليه تمت متابعته للتأكد من وضعه.
وتبين لأفراد البحث الجنائي قيام المنتحل باستيقاف المقيمين بحجة أنه رجل أمن معتمدا على مقطع مسجل على جواله للمحادثة مع إحدى الجهات الأمنية يقوم بتشغيله بحجة التحدث مع مرجعه الأمني ما يجعل المقيمين يصدقون ادعاءاته ويخضعون للتفتيش دون مقاومة. وخلال قيام المنتحل بتفتيش أحد المقيمين تم تطويق الموقع والقبض عليه متلبسا.
وقال الناطق الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق لايزال التحقيق مع الجاني مستمرا للكشف عن الحوادث التي ارتكبها، كما يجري حاليا حصر كافة الجرائم التي تشابه أسلوبه.( عكاظ )

زر الذهاب إلى الأعلى