حول العالم

اجتماع رفيع المستوى بين الجامعة العربية وحكومة السودان لدعم الأوضاع الإنسانية

صراحة – وكالات : عقدت اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة العربية، أعمال الاجتماع رفيع المستوى الأربعين للألية المشتركة بين الجامعة العربية وحكومة السودان لدعم الأوضاع الإنسانية والتنموية في السودان.

وترأس وفد الجامعة العربية السفير زيد الصبان مدير إدارة القرن الأفريقي فيما ترأس الوفد السوداني المفوض العام لمفوضية العون الإنساني بالسودان أحمد محمد آدم.
وقال رئيس الوفد السوداني في تصريح اليوم، أن الاجتماع تطرق إلى عدد من الموضوعات منها التحضير لمشاريع المرحلة الخامسة التي ننوي بها الانتقال من المساعدات الإنسانية إلى التنمية في السودان خاصة بعد التغييرات التي تجري الآن في السودان.
وأشار “أدم”، إلى ان الاجتماع ناقش توجيهات المرحلة المقبلة وسبل ايجاد التمويل لهذه المشروعات ومشروع المنظمة العربية للتنمية الزراعية في السودان وخاصة في دارفور، إضافة إلى تطوير الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية في بعض المناطق وتجربة الصندوق القومي للإسكان في السودان وإمكانية تعميم هذه التجربة لدعم استقرار العائدين من معسكرات النزوح والعائدين من مناطق اللجوء لإيجاد سكن اقتصادي يناسب الدخول المتواضعة لهؤلاء النازحين واللاجئين.

زر الذهاب إلى الأعلى