المنوعات

نزاهة تشارك أمانة جدة في لقاء “سُبل حماية وتعزيز النزاهة”

صراحة – جدة: شاركت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” في اللقاء الذي عقدته أمانة محافظة جدة، بعنوان: (سُبل حماية وتعزيز النزاهة) لمبادرة وطننا أمانة، برعاية معالي أمين محافظة جدة الأستاذ/ صالح بن علي التركي، اليوم الاربعاء 19/1/1441هـ، الموافق 18/9/2019م.

ويهدف اللقاء إلى تسليط الضوء على متطلبات حماية النزاهة وسبل تعزيزها، وتناول استعراض تحديات تعزيز النزاهة، ووسائل التعامل مع التحديات، كما ناقش سبل وآليات تعزيز النزاهة، إضافةً إلى التجارب والمبادرات في مجال تعزيز النزاهة من خلال جلستين وجلسة نقاش.

وتشمل مبادرة “وطننا أمانة” في مرحلتها الثانية عدداً من الجهات الحكومية التي تُشكل خدماتها أولوية لدى المواطن من خلال فروعها في مناطق المملكة وهي: وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الصحة، ووزارة النقل.

وتهدف المبادرة إلى تحقيق جملة من الأهداف ومن بينها نشر ثقافة النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة، ونشر الوعي بمفاهيم السلوك الوظيفي وأخلاقيات المهنة، وتوعية أفراد ومؤسسات المجتمع بآثار الفساد وبيان خطورته الاجتماعية والاقتصادية والوطنية، وتعزيز ثقة المواطن في الخدمات المقدمة.

يذكر أن هذه المبادرة تأتي استكمالاً للجهود التوعوية، والتثقيفية، التي بذلتها (نزاهة) مع إمارات المناطق في المرحلة الأولى، لتفعيل وتنفيذ برنامج المبادرات الوطنية الرائدة في مشروع التوجهات الاستراتيجية للهيئة، والذي ينطلق من أهمية التطوير المستمر للهيئة وأعمالها، ومنها تطوير مبادرة (وطننا أمانة) في الجهات الحكومية ضمن مشروع وطني للنزاهة، تحقيقًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، ورؤية المملكة 2030م.

‪شاركت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” في اللقاء الذي عقدته أمانة محافظة جدة، بعنوان: (سُبل حماية وتعزيز النزاهة) لمبادرة وطننا أمانة، .برعاية معالي أمين محافظة جدة الأستاذ/ صالح بن علي التركي، اليوم الاربعاء 1441/1/19هـ، الموافق2019/9/18م.

‪ويهدف اللقاء إلى تسليط الضوء على متطلبات حماية النزاهة وسبل تعزيزها، وتناول استعراض تحديات تعزيز النزاهة، ووسائل التعامل مع التحديات، كما ناقش سبل وآليات تعزيز النزاهة، إضافةً إلى التجارب والمبادرات في مجال تعزيز النزاهة من خلال جلستين وجلسة نقاش.

‪علماً أن المبادرة في مرحلتها الثانية تشمل عدداً من الجهات الحكومية التي تشكل خدماتها أولوية لدى المواطن من خلال فروعها في مناطق المملكة وهي: وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الصحة، ووزارة النقل.

‪وعقدت الهيئة في وقت سابق عدد (12) لقاء تحضيري للمبادرة على مستوى مناطق المملكة، لاستعراض الخطط التنفيذية، والتنسيق بشأن المناشط والبرامج التوعوية التي ستنفذها فروع تلك الجهات الحكومية خلال العام الحالي 2019م.

‪وتؤكد (نزاهة) بهذه المبادرة في جميع مراحلها؛ على شراكاتها الفعالة، مع الجهات المعنية بها، ورسالتها المتمثلة في تحفيز وحث تلك الجهات الحكومية على إعداد وتنفيذ النشاطات التوعوية والتثقيفية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، لتحقيق قيم النزاهة، والشفافية، والمسؤولية، والالتزام الأخلاقي، ومن خلال التعاون مع الشركاء في المبادرة.

‪وتهدف المبادرة إلى تحقيق جملة من الأهداف ومن بينها نشر ثقافة النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة، ونشر الوعي بمفاهيم السلوك الوظيفي وأخلاقيات المهنة، وتوعية أفراد ومؤسسات المجتمع بآثار الفساد وبيان خطورته الاجتماعية والاقتصادية والوطنية، وتعزيز ثقة المواطن في الخدمات المقدمة.

‪ومن الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تأتي استكمالاً للجهود التوعوية، والتثقيفية، التي بذلتها (نزاهة) مع إمارات المناطق في المرحلة الأولى، لتفعيل وتنفيذ برنامج المبادرات الوطنية الرائدة في مشروع التوجهات الاستراتيجية للهيئة، والذي ينطلق من أهمية التطوير المستمر للهيئة وأعمالها، ومنها تطوير مبادرة (وطننا أمانة) في الجهات الحكومية ضمن مشروع وطني للنزاهة، تحقيقًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، ورؤية المملكة 2030م.

 

زر الذهاب إلى الأعلى