محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مرحلة جديدة لإعادة تأهيل الأطفال اليمنيين المجندين

صراحة – فيصل القحطاني : دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة مأرب اليوم مرحلة جديدة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين في اليمن.
واستكملت لجنة خاصة إجراءات 27 طفلا مجندًا ليخضعوا لتأهيل نفسي واجتماعي يهدف لإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية وإنهاء آلامهم النفسية جراء الصدمات السلبية التي تعرضوا لها نتيجة تجنيدهم قسرا.
وتمتد عملية التأهيل لـ45 يومًا سيتلقى فيه الأطفال إضافة إلى برامج التأهيل النفسي والاجتماعي لبرنامج تعليمي وفق المنهج المدرسي اليمني الرسمي بهدف إعادة الأطفال إلى مدارسهم واكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم الإبداعية بالرسم والفن وغيرها من الاهتمامات التي تتوافق مع مداركهم.
يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ هذه المرحلة ضمن خطته التي يستهدف فيها تأهيل 2,000 طفل من مختلف المحافظات اليمنية.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية حملة الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة لافيا بجمهورية نيجيريا الاتحادية، حيث قام الأطباء المتطوعون بفحص 5,500 حالة، وإجراء 192 عملية جراحية مع دخول الحملة يومها الثالث.
واستمر الفريق الطبي بأداء مهامه ليخدم آلاف المراجعين الذين قطعوا المسافات الطويلة يحدوهم الأمل للتخلص من عناء سنوات طوال من معاناة أبصارهم، وهو ما تسعى الحملة لتحقيقه من أجلهم.
وتأتي هذه الحملة حرصا من المملكة ممثله بالمركز لتخفيف معاناة المرضى المحتاجين.

زر الذهاب إلى الأعلى