محليات

وزير الحج يناقش الترتيبات اللازمة لخدمة حجاج إندونيسيا وتركيا

صراحة – الرياض : استقبل معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن في مكتبه بمكة المكرمة اليوم معالي وزير الشؤون الدينية الإندونيسي فخر الرازي والوفد المرافق له، وذلك في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام 1441هـ، بحضور معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط وعدد من المسؤولين.
وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بشؤون حجاج جمهورية إندونيسيا.
عقب ذلك عُقد اجتماع رسمي لمناقشة الترتيبات والاستعدادات المبكرة لخدمة حجاج جمهورية إندونيسيا بموسم حج 1441هـ.
إثر ذلك وقع وزير الحج والعمرة ووزير الشؤون الدينية بجمهورية إندونيسيا اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لموسم حج 1441هـ التي تنظم قدوم الحجاج القادمين من إندونيسيا وتوفير متطلباتهم كافة من خلال الجهات الخدمية المشاركة في منظومة خدمات الحجاج خلال فترة تواجدهم في الأراضي المقدسة لأداء المناسك.
وأكد الدكتور بنتن في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية أن ما تحقق من نجاح في موسم حج هذا العام أتى بفضل من المولى عز وجل ثم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ ، وما يوليانه من اهتمام دائم بكل ما يقدم لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم في راحة واطمئنان، في ظل جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين التي تهيئ جميع الإمكانات والموارد المادية والبشرية لتقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
من جهته أعرب وزير الشؤون الدينية بجمهورية إندونيسيا عن سعادته بالتطور الكبير التي تشهده الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن عامًا بعد عام.
وقدم معاليه شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما يقدمونه لخدمة قاصدي بيت الله الحرام من جميع أنحاء العالم.
وأضاف “إننا في جمهورية إندونيسيا نعاني كثيراً عند تنظيم حجاجنا البالغين مائتي ألف وأنتم تعتنون بثلاثة ملايين حاج سنوياً باحترافية كبيرة ولانملك سوى تقديم الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ولكل
الشعب السعودي الكريم”.

كما استقبل معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن في مكتبه بمكة المكرمة اليوم، معالي وزير الشؤون الدينية بجمهورية تركيا الدكتور علي أرباش والوفد المرافق له، وذلك في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام 1441هـ بحضور معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط وعدد من المسؤولين.
وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والخدمات والتسهيلات التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن القادمين من جميع أنحاء العالم.
عقب ذلك عُقد اجتماع رسمي لمناقشة الترتيبات والاستعدادات المبكرة لخدمة حجاج جمهورية تركيا بموسم حج 1441هـ.
إثر ذلك وقع معالي وزير الحج والعمرة، ومعالي وزير الشؤون الدينية بجمهورية تركيا اتفاقية موسم حج 1441هـ والتي على ضوئها يتم تنظيم قدوم الحجاج القادمين من تركيا وتوفير متطلباتهم كافة من خلال الجهات الخدمية المشاركة في منظومة خدمات الحجاج خلال فترة تواجدهم في الأراضي المقدسة لأداء المناسك.
وأكد معالي وزير الحج والعمرة في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية أن جميع السعوديين يفخرون بخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار ويسعدون بقدومهم وخدمتهم وضيافتهم، وأن ما يتحقق من رضى عن جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ما هو إلا ثمرة للتوجيهات والعناية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله- .
من جهته عبر معالي وزير الشؤون الدينية بجمهورية تركيا عن سعادته وشكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على الجهود المبذولة والجبارة التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية لقاصدي بيت الله الحرام.
وأضاف الوزير التركي أرباش : “نشكركم أيضا معالي وزير الحج والعمرة على تقديمكم الخدمة للمستفيدين بأحسن وجه، فالحجاج عندما يرجعون إلى بلادنا دائما يكونون سعداء ومسرورين للغاية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com