المنوعات

وزير الصحة: التطوع الصحي يعد الامتداد للمجتمع الحيوي الذي تعمل عليه رؤية 2030

صراحة – الرياض: أكد معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة , أهمية التطوع الصحي حيث يعد الامتداد للمجتمع الحيوي الذي تعمل عليه رؤية المملكة الطموحة 2030 .
ودعا معاليه كافة المنتسبين للقطاع الصحي الحرص للمشاركة في الأعمال الصحية التطوعية خدمةً للمرضى وتخفيفاً من معاناتهم .
وقال معاليه خلال مشاركته اليوم الخميس في الرياض , انطلاق فعاليات حملة تطوعي صحة 3 ” نلتقي مجدداً في تطوعي صحة الثالث، ولكن بروح أكثر طموًحا، ورغبة أكثر إصراراً على المضي قدًما في تفعيل التطوع وتوسيع نطاقه، فهو يعد ذراًعا فاعلة في خدمة الوطن والمجتمع، ورفع مستوى تأثيره ومشاركته ، لافتاً ألى ماتحقق من منجزات خلال تطوعي صحة 2، والذي حظي بمشاركة أربعين ألف متطوع، عبر أكثر من 4 آلاف مبادرة مختلفة ومتنوعة، نفذتها أكثر من 700 منشأة صحية، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز ليس نهاية الحلم والرغبة، حيث نسعى دوماً ومن خلال وطننا الطموح أن نوسع من جودة التطوع من خلال مأسسته، ونزيد من فاعليته من خلال توسيع الإبتكار والتنوع والتجديد فيه .
وقد دشن معاليه خلال الملتقى المركز الوطني للتطوع الصحي، كما كرم المتطوعين الفائزين بجائزة معالي وزير الصحة للتطوع الصحي في نسختها الأولى للعام 2019.
وتضمن الملتقى أوراق عمل قدّمها خبراء محلّيون ودوليون، مستعرضا تجارب رائدة في التطوع الصحي، ومن أبرزها: تجربة ناجحة البرنامج التطوعي في الحج، وحملة تطوعي صحة، بالإضافة إلى تجربة التطوع في قوافل الكوثر الصحية.
كما تم إقامة معرض للجهات الصحية الحكومية لعرض الجهود التطوعية فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى