الاخبار الرياضية

الأخضر الأولمبي يواجه منتخب أوزبكستان غدًا

صراحة – نواف العايد : اختتم المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا اليوم استعداداته لمباراة منتخب أوزبكستان التي تقام غداً ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2020، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).
وأجرى الأخضر حصة تدريبة على الملعب الرديف لملعب “تاماسات”تحت إشراف المدير الفني سعد الشهري، تركّزت على تطبيق اللاعبين تمارين ترفيهية.
من ناحية أخرى عقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلًا باللجنة المنظمة للبطولة اجتماعًا تنسيقيًا نوقش خلاله عدد من التنظيمات اللوجستية والأمنية والتسويقية والإعلامية والطبية، كما اُعْتُمدَ الطقم الأخضر للقاء المنتخب الوطني غدًا.

ويسعى المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم إلى بلوغ المباراة النهائية عندما يواجه منتخب أوزبكستان غدا الأربعاء الساعة 1:15 ظهرا بتوقيت المملكة على استاد راجامانغالا في بانكوك، ضمن دور نصف النهائي من بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.

وتقام المباراة النهائية يوم الأحد القادم ، على أن تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت.
وسيكون الأخضر أمام فرصة ذهبية للتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 في حال تحقيق الفوز على أوزبكستان، ليضع حداً لغيابه عن البطولة العالمية لمدة 24 عاما ، وتحديدا منذ نسخة 1996.
وقد يعتمد مدرب الأخضر سعد الشهري على عدة عناصر أبرزها محمد اليامي، سعود عبدالحميد، حسان تمبكتي، خالد الدبيش، على الحسن، سامي النجعي، خالد الغنام ، أيمن الخليف ، مختار علي، عبدالله الحمدان.
وكان منتخب الأخضر قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط ، حيث فاز على اليابان 2 – 1 وتعادل مع قطر 0-0 وفاز على سوريا 1 – 0، ثم تغلب في ربع النهائي على تايلاند المضيفة 1 – 0، فيما حصل المنتخب الأوزبكي على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط ، بعدما تعادل مع إيران 1-1 وفاز على الصين 0-2 ثم خسر أمام كوريا الجنوبية 1 – 2، وفاز في ربع النهائي على الإمارات 5 – 1.
ويتأهل أصحاب المراكز الـ3 الأولى في كأس آسيا 2020 إلى أولمبياد طوكيو 2020 ، فيما ضمن المنتخب الياباني المشاركة في البطولة باعتباره صاحب الضيافة حيث شارك في البطولة 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، وتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى