محليات

إزالة حظائر للمواشي وعقومًا ترابية غير نظامية شمال الطائف

صراحة – الطائف: أزالت أمانة الطائف ممثلة في بلدياتها بشمال المحافظة , إحداثات غير نظامية على أراضٍ حكومية بيضاء بمساحة تزيد عن 20 ألف متر مربع.

وشملت الإحداثات إقامة حظائر عشوائية للمواشي وصنادق وركائز خشبية وخيامًا وعقومًا ترابية ووضع هياكل خَرِبَة بهدف استغلال الأرض دون مسوغ نظامي، وباشرت آليات الأمانة أعمال الإزالة فور تأكد الفرق الرقابية من عدم وجود وثائق ملكية لدى المعتدين على الأراضي.

وأوضحت أن منفذي التعديات يعمدون إلى استغلال الأراضي المخصصة لمشاريع تنموية والأراضي الواقعة بالضواحي المحيطة بالمدينة بهدف استغلالها بصورة غير شرعية وتحويلها لتعديات عشوائية تؤثر في التنمية، الجارية بالمنطقة، بهدف تحقيق مكاسب غير شرعية من هذه التجاوزات التي يعاقب عليها ممارسوها.

وبينت الأمانة أن أعمال الإزالة للتعديات تأتي ضمن أولويات الفروع البلدية، بالتنسيق مع لجان التعديات والفرق الأمنية حيث يتم التعامل معها فورياً، وذلك لضمان عدم تحولها لتعديات أكبر واستغلال مخالف للأراضي الحكومية، وباشرت فرق رصد وإزالة التعديات بالبلديات الفرعية أكثر من 20 تعديًا على مساحات من الأراضي البيضاء بالطائف وضواحيه خلال الشهر المنصرم.

زر الذهاب إلى الأعلى