رياضة

“Fortnite” .. ثالث بطولات الرياضات الإلكترونية الاحترافية ضمن موسم الجيمرز بمشاركة 88 لاعب

صراحة – الرياض : يستعد موسم الجيمرز – الحدث الأكبر في الرياضات والألعاب الإلكترونية عالمياً – لإقامة بطولة اللعبة الشهيرة Fortnite والتي ستكون ثالث منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية بمجموع جوائز يصل إلى 2 مليون دولار أمريكي في الفترة من 28 يوليو حتى 31 يوليو 2022.

وعلى مدار 4 أيام سيتنافس 88 من نخبة لاعبي Fortnite من مختلف أنحاء العالم في فرق ثنائية، حيث سيتم تخصيص مليون دولار للوضع الثنائي بلا بناء وتُقام 6 مواجهات بتاريخ 28 يوليو تليها 6 مواجهات أخرى بتاريخ 29 يوليو. فيما تم تخصيص مليون دولار للوضع الثنائي العادي وستقام 6 مواجهات بتاريخ 30 يوليو وتليها 6 مواجهات بتاريخ 31 يوليو.

وسيحصل الثنائي الذي يحقق المركز الأول على أكبر حصة من المبلغ المخصص لكل وضع بواقع 250,000 دولار، وسيحصل الثنائي الوصيف على مبلغ 150,000 دولار، وسيكون مبلغ 100,000 من نصيب أصحاب المركز الثالث.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان – رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “تعتبر لعبة Fortnite من أكثر الألعاب شهرة في العالم نظراً لتجربة اللعب وخصائصها الفريدة من نوعها، وتتعدى كونها لعبة إلكترونية لتصل إلى مرحلة التظاهرة الثقافية. كما تعتبر أحد الألعاب التي يستمتع بها جميع أفراد العائلة من مختلف الأعمار في المملكة وخارجها” وأضاف سموه: “إضافة بطولة لهذه اللعبة الشهيرة ضمن موسم الجيمرز كان أحد القرارات التي لم نتردد فيها ونتطلع لاستضافة جميع المشاركين في البطولة ومشاهدة منافسات احترافية تمنح الجماهير ومجتمع الرياضات والألعاب الإلكترونية تجربة ترفيهية ورياضية مميزة”.

وتشهد البطولة مشاركة مجموعة من أفضل الثنائيات على مستوى العالم في منافسات بطولة Fortnite، ومنهم: Tayson & Th0masHD و Hen & Queasy و Aqua & Veno و Setty & Kami و Edgey & Acorn.

وسيتم بث مجريات البطولة التي يتم ينظمها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، مباشرة على حسابات موسم الجيمرز في مختلف المنصات من خلال 8 لغات مختلفة لمنح ملايين المشاهدين حول العالم فرصة متابعة جميع أحداث المنافسات والأجواء الخاصة بالبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com