حول العالم

اشتباكات في مدن الساحل الغربي للولايات المتحدة خلال مسيرات عيد العمال

اشتباكات في مدن الساحل الغربي للولايات المتحدة خلال مسيرات عيد العمال

 

صراحة-وكالات:قالت الشرطة وتقارير إعلامية إن اشتباكات وقعت بين حشود والشرطة أثناء مسيرات عيد العمال في عدة مدن بالساحل الغربي للولايات المتحدة في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة مما اضطر الشرطة للرد باطلاق قنابل الصوت ورذاذ الفلفل.

وقالت الشرطة إن المحتجين المناهضين للرأسالمية رشقوا الضباط في سياتل بأدوات معدنية وحجارة. وقالت وسائل إعلام محلية إن المتظاهرين في اوكلاند بولاية كاليفورنيا وعدة مدن أخرى خرجوا في مسيرات للتنديد بسلسلة حوادث قتل لسود يشتبه في تورط ضباط بيض بها.

وأظهرت لقطات بثت عبر وسائل التواصل الاجتماعي المحتجين وهم يهشمون نوافذ متاجر في سياتل وحشود تتفرق بعد ان اطلقت عناصر شرطة ترتدي زي مكافحة الشغب قنابل صوت. وقالت الشرطة إن المتظاهرين أضرموا النار في القمامة وألحقوا أضرارا بعشرين سيارة على الأقل.

وقال كريس فولر قائد شرطة سياتل في بيان “لم تعد هناك ادارة للمظاهرة .. تحول الأمر إلى شغب.”

وقالت الشرطة عبر حسابها على تويتر إن ثلاثة ضباط على الأقل اصيبوا بينهم اثنان في حالة خطيرة والقي القبض على 16 شخصا على الاقل أثناء الاشتباكات.

وجاب مئات من المحتجين شوارع اوكلاند لساعات مساء الجمعة بعد يوم من الاحتجاجات السلمية.

وقالت الشرطة إن أكثر من 100 نافذة لمتاجر ومطاعم وبنوك على طول الطريق هشمت والقي القبض على عدة اشخاص ليلا.

وقالت شرطة بورتلاند عبر حسابها على تويتر إنها استخدمت رذاذ الفلفل وقنابل الصوت ايضا في المدينة بعد أن رشق بعض المتظاهرين قوات الشرطة بأجسام غير محددة وحاولوا شق طريقهم عنوة فوق جسر. وقالت إن ضابطا واحدا اصيب.

وينتهز المحتجون يوم الأول من مايو ايار كل عام لجذب الإنتباه إلى قضايا العمل والهجرة. كما استخدم متظاهرون في مدن بانحاء البلاد المناسبة للخروج في مسيرات ضد عنف الشرطة.

ومرت مسيرات كثيرة بسلام دون وقوع حوادث

 

زر الذهاب إلى الأعلى