محليات

مدير جامعة جدة يفتتح فعاليات الملتقى العلمي الطلابي الأول

عبدالرحمن بن عبيد اليوبي

 

صراحة – محمد المحسن : افتتح مدير جامعة جدة المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي اليوم, فعاليات الملتقى العلمي الطلابي الأول، تمهيداً لمشاركة طلاب الجامعة في المؤتمر الطلابي السابع, المزمع إقامته في المدينة المنورة، حيث شهد مشاركة طلابية كبيرة بلغت أكثر من “1000” مشاركة في جميع المحاور العلمية والمهارية بالملتقى، وذلك بكلية التربية.
وتجول مدير الجامعة يرافقه عمداء الكليات ورؤساء اللجان المنظمة بالملتقى في المعرض الذي شمل أعمال الطلاب البحثية والابتكارية والفنية واستمع لشرح مفصل عن تلك والمشاركات .
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم, ثم ألقى رئيس اللجنة التنفيذية عميد شؤون الطلاب المكلف الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني كلمة رحب فيها بالحضور, مبيناً أن مشاركات الطلاب والطالبات في جميع المحاور العلمية والفعاليات المصاحبة عكست مدى التطور الفكري والمهاري طلاب وطالبات الجامعة.
ثم ألقى مدير الجامعة كلمة أكد خلالها على أهمية الملتقى ودوره في اكتشاف المواهب والقدرات الفكرية والمهاري للطلاب والطالبات وتنميتها وتطوريها، حيث أن رسالة الملتقى تكمن في العمل على تخطيط وتطوير وتنفيذ برامج تحفز الطلاب والطالبات للإسهام في نهضة وبناء وطنهم، وخدمة مجتمعهم، وتبرز مواهبهم وتصقلها من خلال مشاركاتهم بمشروعات بحثية وأعمال إبداعية في التخصصات المختلفة، مع إكسابهم مجموعةً من المهارات الأكاديمية والشخصية، وتعميق قيم التعاون والتنافس الشريف والأمانة العلمية والنزاهة فيهم .
من جانبه أشاد رئيس اللجنة العلمية بالملتقى عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات الدكتور صالح بن محمد الشمراني بتفاعل الطلاب والطالبات وحرصهم على المشاركة حيث تم استقبال أكثر من 1000 مشاركة متنوعة في غضون فترة زمنية قصيرة حيث خضعت جميعها للتحكيم من قبل لجان علمية متخصصة، ووفق المعايير التحكيمية تم اختيار 627 مشاركة في محاور الملتقى وهي محور صناعة الأعمال الذي يحتوي على مسارين، ومحور الأبحاث الذي يحتوي على أربع مسارات، ومحور الابتكار والمشاريع الصغيرة وخدمة المجتمع ويحتوي على خمس مسارات، والفعاليات المصاحبة.
وفي ختام الحفل كرم الدكتور اليوبي الجهات الداعمة الرعاة المشاركين في الملتقى, وقدم رئيس اللجنة التنفيذية درعاً تذكارياً بهذه المناسبة لمدير الجامعة المكلف.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى