محليات

66 مشروعا ًتعليمياً نموذجيا ًبالمعرض المتنقل لتوثيق مشاريع جدة

2015-05-31_183223

 

صراحة – نواف العايد : يشاهد زوار المعرض المتنقل لتوثيق مشاريع جدة في نسخته الرابعة المقام حاليا في الردسي مول مجسمات وأفلام وصور وشروحات عن 66 مشروعاً تعليمياً نموذجياً ، تجاوزت تكلفتها نصف مليار ريال .
وتعرض ادارة التعليم هذه المشروعات في اطار اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالمشروعات التنموية والحضارية التي تشهد محافظة جدة وعلى وجه الخصوص المشروعات التعليمية .
وأوضح مدير عام التعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي أن المشاريع التعليمية والبالغ عددها 66 مشروعا منها 32 للبنين و 34 للبنات بتكلفة إجمالية بلغت 627.122.818 ريالاً نفذت على أعلى مستوى بما يخدم الطلاب ويهيئ لهم المناخ الأمثل للدراسة ، مبيناً أن المشاريع جاءت موزعة على جميع أحياء جدة ومشتملة على جميع المرافق ومختلف المراحل الدراسية .
ووفقاً للإحصاءات التي أبرزها جناح التعليم بالمعرض فقد أنجزت إدارة التعليم بجدة خلال السنوات الخمس الماضية 232 مدرسة للبنين والبنات، بواقع 109 مدارس للبنين، إضافة إلى 28 مدرسة تحت التنفيذ، في حين تم الانتهاء من إنشاء 123مدرسة للبنات وجاري تنفيذ 41 مدرسة أخرى، وأقيمت 17 صالة رياضية ثلاث منها للبنات، وجاري العمل على 3 آخرين، علاوة على زرع 27 ملعباً بالعشب الصناعي، ويتم حالياً زرع 8 ملاعب أخرى.
وكانت الإدارة العامة للتعليم بجدة قد كشفت عن المشروعات التعليمية التي تم اعتمادها تمهيدًا لتنفيذها خلال العام 1435- 1436هـ في جدة والمحافظات التابعة لها مثل رابغ وخليص وذهبان .
وتضمّنت المشروعات في دفعتها الأولى على إحداث 36 مدرسة للبنين والبنات لجميع المراحل الدراسية بينما بلغ عدد المباني 42 مبنى تعليميًا والدفعة الثانية من المشروعات المدرسيّة المعتمدة بجدة لهذا العام تضمّنت بناء 68 مشروعًا مدرسيًّا و90 مبنى في مراحل التعليم الثلاث ، فيما تم اعتماد إنشاء 18 مشروعًا مدرسيًّا حتى الآن في الدفعة الثالثة من المشروعات التعليمية بجدة والمحافظات والمراكز التابعة لها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى