محليات

وفد من الشورى يبحث مع البرلمان الفرنسي تعزيز العلاقات الثنائية

الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم

 

صراحة – فيصل القحطاني :  يبدأ وفد من مجلس الشورى برئاسة رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الفرنسية بالمجلس معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم يوم غد الأثنين زيارة رسمية إلى فرنسا تلبية لدعوة من الجمعية الوطنية الفرنسية , تستمر عدة أيام.
وسيجري وفد الشورى لقاءات مع عدد من النواب في الجمعية الوطنية الفرنسية ، ومع لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية السعودية في الجمعية.
كما سيجري الوفد لقاءات مع أعضاء مجلس الشيوخ، ومع لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ.
وأكد معالي الدكتور عبدالرحمن السويلم أهمية العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطوراً نوعياً عكستها الزيارات المتبادلة بين البلدين، وكان أبرزها اللقاء الذي جرى بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وفخامة الرئيس فرانسوا هولاند في الرياض العام الماضي وكذلك زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والمباحثات المهمة التي أجراها سموه مع الرئيس فرانسوا هولاند في باريس والزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى باريس وما نتج عنها من اتفاقيات مهمة اسست للمزيد من التقارب بين البلدين الصديقين على الصعد كافة خصوصاً الاقتصادية منها.
وأضاف الدكتور السويلم في تصريح بهذه المناسبة أن زيارة وفد الشورى إلى البرلمان الفرنسي تأتي في إطار تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين، مشيراً إلى أن اجتماعات الوفد مع نظرائهم الفرنسيين ستتناول سبل تعزيز التواصل وتفعيل العمل الثنائي للجنتي الصداقة البرلمانية بين المملكة وفرنسا، لما لهما من دور فاعل في الدفع بأوجه التعاون البناء بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين .
ويضم وفد الشورى أعضاء المجلس الأستاذ سعود بن عبدالرحمن الشمري، والأستاذة هدى بنت عبدالرحمن الحليسي ، والدكتور سعيد بن عبدالله الشيخ ، والدكتورة حنان بنت عبدالرحمن الأحمدي، والدكتورة منى بنت عبدالله آل مشيط.
ويرافق الوفد مساعد مدير إدارة لجان الصداقة البرلمانية الأستاذ صالح بن عبدالله آل خايم ، ومسؤول المراسم الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الشلهوب.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى