محليات

إلزام مستشفى خاص بإعادة مبلغ عملية لمواطن وتغريم طبيب

وزارة الصحة 1

صراحة – متابعات :

أصدرت الهيئة الشرعية الإضافية بالمدينة المنورة التابعة للشؤون الصحية بالمنطقة حكما بإعادة مبلغ عملية لمواطن مع تغريم طبيب وإنذار آخر، نظير المضاعفات التي حدثت له بعد العملية التي أجراها.
وأصدرت الهيئة الشرعية حكمها قبل أسبوعين بعد إحالة القضية لها منتصف فبراير 2012 من قبل الشؤون الصحية للهيئة للبت في القضية. وكان مواطن قد رفع القضية ضد مستشفى خاص عقب إجراء عملية اللوزتين له، وتسببت العملية في نزيف حاد، وتداركا من المستشفى تم إجراء ثلاث عمليات أخر خلال أسبوع لإيقاف النزيف وتصحيح الخطأ.
ولجأ المواطن إلى استدعاء الشرطة للمستشفى بعد أن اكتشف أن الطبيب الذي أجرى العملية له ليس هو الطبيب المتفق معه، ورغم ذلك رفض ذلك الطبيب الحضور للطوارئ بعد إصابته بالنزيف وتدهور صحته بعد العملية الأولى، وأحالت الدوريات الأمنية القضية للشؤون الصحية لاستكمال مجريات الدعوى.
وبين المواطن سعود رشدان المطيري أن الهيئة الشرعية سلمته صك الحكم بتغريم الطبيب الذي أجرى العملية مبلغ 5 آلاف ريال وتوجيه إنذار للطبيب المخل بالاتفاق لإجراء العملية وتكليف المستشفى الخاص بإعادة المبلغ المحصل من المريض لإجراء العملية.
وقال المواطن أحالت الشؤون الصحية ملف القضية بعد تقديم الشكوى إلى عدد من الأطباء بمستشفى أحد لتقييم حالة العملية وكشف الخلل، وجاء في تقرير الأطباء أن المستشفى الخاص عرض صحة المواطن للخطر بعد أن أرسل المريض بعد إجراء العملية للطوارئ، وعدم تنويمه والتقصير في إجراء العمليات وفقاً للقواعد المهنية، حيث أحالت الشؤون الصحية الملف إلى الهيئة الشرعية للبت في القضية، وصدر قرار بحظر السفر على عدد من أطباء المستشفى المتورطين في التسبب في النزيف لحين الانتهاء من القضية المرفوعة ضدهم.
وكان المستشفى الخاص قد أجرى في رجب الماضي أربع عمليات للمواطن خلال أسبوع، ثلاث منها لوقف نزيف داخلي، حيث أجريت له عملية تنظيف لعملية اللوزتين فنتج عنها نزيف، فتبعتهما عملية ثالثة لوقف النزيف فتسببت في نزيف أدى إلى ضرورة إجراء عملية رابعة، وتوالت المضاعفات على المريض بعد ذلك. ( الوطن )

زر الذهاب إلى الأعلى