محليات

البدء في آلية الترخيص لمركز تدريب الأمن بالأكاديمية السعودية للطيران المدني

الأكاديمية السعودية للطيران المدني

 

صراحة – الرياض : ناقش رئيس الأكاديمية السعودية للطيران المدني فهد بن سليمان الحربي مع مفتش منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO ) آلية ترخيص مركز تدريب أمن الطيران لدى المنظمة الدولية، وذلك خلال زيارته للأكاديمية السعودية للطيران المدني التي استمرت عدة أيام، اطلع خلالها على مناهج الأكاديمية المتعلقة بأمن الطيران وخطة التدريب والمدربين.
وأوضح الحربي، أن زيارة مفتش (ICAO ) إلى مقر الأكاديمية تمحورت حول ترخيص المركز لدى المنظمة، كما شملت زيارته الوقوف على المعامل التشبيهية التي تستند عليها عملية التدريب والتقنيات الحديثة المستخدمة في الأكاديمية.
وأشار إلى أن ترخيص مركز أمن الطيران من قبل منظمة الطيران المدني الدولي يعد ترجمة حقيقة للجهود التي بذلتها الأكاديمية في السنوات الماضية، وإنصاف للمخرجات التي نجح المركز من خلالها في دعم مختلف مطارات المملكة بالقوى العاملة المؤهلة.
يذكر أن مركز تدريب أمن الطيران حقق أرقاما قياسية في عدد المستفيدين منذ إنشاءه عام 2008م وحتى الآن، ويعتمد المركز على أحدث الأساليب الأمنية الموصى بها دوليا التي تضمن أمن الركاب والبضائع والعاملين في المطارات من أفعال التدخل غير المشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى