محليات

بدء أعمال الدورة الـ 9 للمجلس الوزاري العربي للمياه

000-032271499337900124

 

صراحة-القاهرة:بدأت بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة اليوم أعمال الدورة التاسعة للمجلس الوزاري العربي للمياه برئاسة العراق ومشاركة وزراء المياه والري في الدول العربية أو من يمثلونهم .
ورأس وفد المملكة إلى الاجتماع وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لشؤون المياه الدكتور محمد بن ابراهيم السعود .
ويناقش المجلس الوزاري موضوعات عدة من أهمها المياه العربية الواقعة تحت الاحتلال على ضوء نتائج المؤتمر الدولي الذي انعقد خلال الفترة من 26 – 28 أكتوبر 2016 بمقر الجامعة العربية بالتعاون مع وزارة المياه الفلسطينية ، كما سيتم عرض نتائج اجتماعات وضع المبادئ الاسترشادية للتعاون بين الدول العربية حول المياه المشتركة .
ويستعرض المجلس متابعة تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في الخطة التنفيذية لاستراتيجية الأمن المائي العربي ودور الشراكة بين الدول والمنظمات الاقليمية والدولية في تسريع وتيرة تنفيذ هذه المشاريع للاستفادة من الفرص الجديدة المتاحة في إطار أجندة التنمية المستدامة 2030 المرتبطة بالمياه .
كما يناقش المجلس مستجدات الأنشطة التي تم تنفيذها في إطار متابعة تنفيذ المبادرة الإقليمية للترابط بين قطاعات المياه والطاقة والغذاء في الدول العربية وآليات التنسيق بين المنظمات العربية والإقليمية فيما بينها لتنفيذ هذه المبادرة والتحضير العربي للمنتدى العالمي الثامن للمياه الذي سيعقد في البرازيل 2018 .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى