محليات

الأمير فيصل بن سلمان يطلق 3 قوافل للعيادات المتنقلة بالمدينة المنورة

2016-12-06_160724

صراحة – فيصل القحطاني : أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة ، ثلاث قوافل للعيادات المتنقلة تضم عيادة التوعية بالكشف المبكر لمخاطر أمراض القلب، وعيادة الكشف عن هشاشة العظام، والعيادة النسائية المتنقلة، وتشمل مسارات جولة هذه القوافل المدينة المنورة، وعدد من محافظات وقرى المنطقة.
وقدم سمو أمير منطقة المدينة المنورة تبرعا بتأمين عربتين متنقلة للكادر الطبي المرافق للعيادات المتنقلة .
كما وجه سموه شكره و تقديره للدكتور ناصر بن عقيل الطيار على تبرعه ومساهمته في برنامج العيادات الطبية المتنقلة ، و تفاعله الملموس مع الأعمال الخيرية .
واوضح مدير عام الشئون الصحية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالحميد الصبحي أن إطلاق هذه القوافل يأتي في إطار توجيهات ومتابعة سمو أمير المنطقة بأهمية التوسع في بث التوعية الصحية لتشمل جميع انحاء المنطقة مشيراً إلى توجيه سموه بتضمين محافظة العيص ضمن مسارات الحافلة التي تستمر لأكثر من شهر.
وأضاف الصبحي أن قافلة التوعية بمخاطر أمراض القلب ينظمها مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة بالتعاون مع جمعية القلب السعودية، وتهدف للكشف المبكر والتوعية الصحية بمخاطر الإصابة بأمراض القلب وذلك بعدد من محافظات وقرى المدينة المنورة المختلفة، تحت شعار”نصل_لقلوبكم” .
وبين الصبحي أن القافلة الطبية تضم عربة العيادة المتنقلة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، من أجهزة تخطيط القلب، ومختبر متكامل ، وغرف للكشف المبكر،وجهاز تصوير القلب (ايكو) برفقة كادر طبي وإداري متخصص يضم 18 شخصاً.

زر الذهاب إلى الأعلى