محليات

فريق طبي سعودي يفوز بالمركز الأول في مسار السرطان في هاكاثون مختبر الابتكار

صراحة – الرياض :  فاز الفريق الطبي (iCancer Navigator) بالمركز الأول في مسار السرطان في هاكاثون مختبر الابتكار في نظم الصحة بجامعة هارفارد وذلك من بين 500 متقدم من جميع أنحاء العالم.
وتأهل بذلك للانضمام إلى برنامج حضانة هارفارد، وهو برنامج يتنافس فيه 8 مراكز ابتكار دولية.
يضم الفريق مديرة تمريض العناية الحرجة بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام إيمان طلال الاسكندراني ومدير التحول الرقمي وإدارة تقنية المعلومات في مؤسسة مسك الخيرية هيثم بدر القعيط والطبيب في قسم الأبحاث بهارفارد الدكتور جوان لويس سانتانا.
وقالت مديرة تمريض العناية الحرجة بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام إيمان طلال الاسكندراني لوكالة الأنباء السعودية : يعد هذا التكريم بمثابة شهادة على التزامنا الثابت بالتميز في تقديم الرعاية الصحية.
وأضافت: فوزنا جاء عبر ابتكار فكرة منصة عملية تبسط تشخيص السرطان من خلال تحديد المرضى عالي الخطورة باستخدام خوارزميات متقدمة، وتقديم مسار رعاية شخصي، وتوفير ميزات تفاعلية من خلال واجهة سهلة الاستخدام، كما تدمج الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تحليل البيانات ومعالجتها، وتقوم بتوفير تذكيرات آلية لدعم القرارات الصحية.
وتابعت: مع هذا الحل، نحن نحل المشكلات التالية: نقص في القوى العاملة التمريضية، التأخير في اكتشاف مرضى السرطان، موعيد المطولة لفحص السرطان، نهج محوره مركز على المريض.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى