الاخبار الرياضية

المنتخب السعودي يواجه نظيره اليمني في خلييجي 21 غداً

صراحة – واس : يلتقي يوم غد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بنظيره اليمني ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي الـ21 لكرة القدم وذلك على ملعب مدينة خليفة الرياضية في العاصمة البحرينية المنامة .
اللقاء يمثل الفرصة الأخيرة لكلا المنتخبين للاستمرار في البطولة , حيث يطمح المنتخب السعودي إلى الفوز والإبقاء على حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى دور الأربعة وهذا ما ينطبق على المنتخب اليميني حيث خسر الفريقين لقاءهما الافتتاحي وبالتالي الخاسر منهما غداً سيودع البطولة .
وتبدوا الفرصة مواتية للمنتخب السعودي للفوز خاصة وأنه يتفوق على نظيره اليمني في مواجهاتهما السابقة وبالتالي الأمور الفنية لصالحه فيما يسعى المنتخب اليمني لتحقيق المفاجأة والفوز الذي لو حدث سيكون تاريخي كونه أول فوز له على المنتخب السعودي .
وأكد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم “الهولندي ” فرانك رايكارد أن مباراة فريقه مع اليمن غداً مهمة لكلا المنتخبين كونهما خسرا في الجولة الأولى مؤكداً أن الأخضر جاهز للمواجهة لتحقيق الفوز والإبقاء على آماله في التأهل إلى الدور الثاني مطالباً في الوقت ذاته الإعلام بمساندة الفريق في مبارياته المقبلة .

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في المنامة إلى أن لاعبيه يتعرضون لضغوط كبيرة من الإعلام معبراً عن استيائه من نتائج المنتخب السعودي في المباريات الأخيرة وعدم استغلال الفرص والتسجيل على الرغم من أن الأخضر يضم في صفوفه مهاجمين مميزين أدوا بشكل رائع في منافسات الدوري السعودي .
وأوضح رايكارد أن خط دفاع المنتخب السعودي يتميز بالاستقرار كونه لم يشهد تغييرات في عناصره الذين شاركوا في آخر لقاء ودي أمام الأرجنتين وكان أداؤه رائعاُ في تلك المباراة وتلقى العديد من الإشادات , مؤكداً أن الأخطاء واردة في كرة القدم ولكنها لا تقلل من أفضلية اللاعبين .
فيما أكد مدرب اليمن “البلجيكي” توم سينتفيت من جانبه , أنه سيواجه منتخباً قوياً غداً يملك تاريخاً كبيراً ولاعبين مميزين ودوري محلي قوى مستعرضاً في هذا الصدد إنجازات المنتخب السعودي , مشيراً إلى أنه لو حقق الفوز غداً فسيكون ذلك بمثابة العيد لليمنيين .
وقال : “المنتخبان تواجها 15 مرة حقق المنتخب السعودي الفوز في 14 مباراة وتعادلا في لقاء واحد 2 ـ 2 ” .
وأكد سينتفيت أنهم حضروا للمنامة لتقديم صورة جيدة كاشفاً أن لديهم الطموح للفوز وهو حق مشروع لهم مشيراً إلى أنه درس نقاط الضعف في المنتخب السعودي وسيعمل جاهداً على استغلالها للفوز .
وأشار إلى أن فريقه لعب ساعة كاملة بشكل جيد وقوي أمام المنتخب الكويتي في الجولة الأولى والتي خسرها بهدفين دون مقابل مشيراً إلى أنهم كانوا يستحقون تسجيل هدف على الأقل ولكن بعد استقبالهم للهدف الأول تغير كل شيء .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى