محليات

“عسير وشعاق” يحققان لقب الأجمل في الليلة الأولى من كأس العُلا للصقور

صراحة – واس
انطلقت، أمس الثلاثاء، منافسات المزاين بكأس العُلا للصقور 2023؛ التي تقام بالشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العُلا، حتى 5 يناير الحالي في قرية مغيراء للرياضات الأصيلة بالعُلا، بجوائز هي الأعلى في تاريخ مسابقات الصقور، إذ تصل إلى 60 مليون ريال.
وتمثل مسابقة المزاين المسار الرابع في كأس العلا للصقور؛ الذي يقام على مدار ثلاثة أيام بجوائز مالية تبلغ 10 ملايين و200 ألف ريال، حيث تستمر حتى 4 يناير الجاري بدءاً من الساعة 8:00 مساءً.
وحقق الصقر (عسير) لبرغش المنصوري لقب الأجمل في فئة حر من حر فرخ محليين وحصد 700 ألف ريال، فيما جاء في مركز الوصيف الصقر (النادر) لمحمد بن إبراهيم البوعينين وحصد 400 ألف ريال، وفاز بالمركز الثالث وجائزة 300 ألف ريال الصقر (ريمان) لغانم بن مدعث الدوسري، وبالمركز الرابع وجائزة 200 ألف ريال فاز الصقر (قنيف) لعبدالله بن راشد المري، وبالمركز الخامس و100 ألف ريال (جمران) لبرغش المنصوري.
وفي مزاين حر من حر قرناس محليين، حصد غانم بن مدعث الدوسري لقب الأجمل والوصيف من خلال الصقرين (شعاق، النادر) وحصد جائزتي المركزين الأولين 700 ألف ريال و400 ألف ريال، فيما جاء الصقر (سلمان) لخالد بن عايض العطاوي في المركز الثالث وحصد جائزة الـ300 ألف ريال، ونال الصقران (شرعان، سيف) لمحمد إبراهيم البوعينين المركزين الرابع والخامس بجوائز 200 ألف ريال للرابع و100 ألف ريال للخامس.
وتتواصل منافسات المزاين غداً من خلال إقامة مزاين فئة جير بيور فرخ محليين، ومزاين جير بيور قرناس محليين، على أن تختتم الخميس بفئتي مزاين حر أدهم/ أسود قرناس محليين، وحر قرناس محليين.

زر الذهاب إلى الأعلى