محليات

أمير المنطقة الشرقية يرعى غداً “جائزة عبدالله السويدان للتميز”

------~1

صراحة – الدمام : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية غدا، حفل جائزة عبدالله بدر السويدان رحمه الله للتميز في دورتها الثالثة وذلك بفندق موفنبيك الخبر .
وأوضح رئيس مجلس أمناء الجائزة بدر بن عبدالله السويدان أن الجائزة حققت أرقاما قياسية وقفزات واضحة في دورتها الثالثة حيث بلغ عدد المستفيدين 16270 مشاركاً ومشاركة بينما بلغ المشاركين في الدورة الثانية 6878 مشاركا وفي الدورة الأولى كان العدد 1847 مشاركا مما يؤكد حجم الإقبال الكبير على الجائزة .
وبين السويدان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة أنه اعتمدت جائزة الأسرة المتميزة خلال هذا العام حيث حظيت إحدى الأسر بالجائزة وفاز أربعة من أبنائها بهذه الدورة ، كما أتيحت الفرصة لمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة ومن بينهم المكفوفين وتقرر إصدار شهادات برايل لكل الفائزين من هذه الفئة في السنوات القادمة وتدرس الأمانة إعداد مناهج السنة النبوية بطريقة برايل للدورة القادمة .
ولفت النظر إلى أن أمانة الجائزة تدرس بجدية إضافة مسار لفرع الموهبة خاص بأفضل تطبيق إسلامي على الأجهزة الذكية ، كما تركز على التوسع في الأحساء وحفر الباطن وزيادة المتنافسين بهما مما سيتيح مشاركة أكبر للمحافظتين العام القادم ، مشيراً إلى أنه ستكون هناك مشاركة لطلاب الجامعة .
وأفاد أن أبرز ضيوف الجائزة لهذا العام معالي المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء فضيلة الشيخ الدكتور عبد الله المطلق ، وعضو هيئة كبار العلماء فضيلة الشيخ الدكتور قيس المبارك ، وعضو مجلس الشورى ورئيس جمعية زمزم بمكة المكرمة عدنان البار ، وعضو مجلس الشورى الدكتور نواف الفقم ، ورئيس المحاكم السنية بالبحرين الشيخ عبد الله بن فارس الخليفة ، والشيخ بدر المشاري.
من جهته أبان مدير إدارة دعم جودة التعليم بالشرقية ومنسق عام الجائزة عبد العزيز المحبوب إدارة التعليم بالشرقية بادرت قبل أربع سنوات بإنشاء قسم للتميز وتم اعتماد القسم بالوزارة وحققت الشرقية نجاحات عديدة في مجال التميز المؤسسي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى