محليات

“الشورى” يطالب المؤسسة العامة للخطوط الجوية بمراجعة بنيتها التنظيمية

صراحة – الرياض: عقد مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، جلسته العادية الثانية والخمسين للسنة الرابعة من الدورة السابعة ( عن بعد ) المنعقدة برئاسة مساعد رئيس المجلس د. يحيى الصمعان.

وطالب المجلس في قرارأصدره اليوم – المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بمراجعة بنيتها التنظيمية ، وتقييم مدى الجدوى في استمرار العمل بنموذجها الإداري الحالي لتحقيق الكفاءة والفعالية بما يتوافق مع التجارب العالمية .
وأكد على الفقرة الثانية من قراره السابق القاضي بدعم أسطول المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بالطائرات المتوسطة والصغيرة لخدمة المناطق ذات الكثافة السكانية ألأقل، كذلك تجويد وتطوير تقاريرها لتكون أكثر التزاماً بالمادة 29 من نظام مجلس الوزراء وأكثر مواكبة لأفضل الممارسات العالمية لقطاع النقل الجوي.
كما طالب مجلس شؤون الأسرة بالمشاركة مع الجهات ذات العلاقة إدراج حقوق الأسرة والوقاية من العنف الأسري ضمن معايير المناهج التعليمية ، وتفعيل الدور الإعلامي مع وسائل الإعلام بمراعاة خصوصية الأطفال والنساء والمسنين من ضحايا العنف الأسري .
وطالب في قرار أصدره اليوم – الديوان العام للمحاسبة بالعمل على تطوير تقنيات المراجعة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي في التدقيق المالي والرقابة على الأداء.
كما أكد على على ما ورد في البند ثانياً من قرار مجلس الشورى رقم (15/8) وتاريخ 25/ 3/ 1437هـ ، والذي ينص بأن “على الجهات المشمولة باختصاص الديوان إكمال الأنظمة المحاسبية الآلية لديها وربطها تقنياً بالنظام الآلي للديوان “
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى