محليات

غداً .. انطلاق المؤتمر الدولي للأجهزة والمنتجات الطبية ذات الاستخدام الواحد

sumd

صراحة – الرياض : تنطلق صباح غد الأربعاء في العاصمة الرياض، فعاليات المؤتمر الدولي للأجهزة والمنتجات الطبية ذات الإستخدام الواحد  (الممارسات، والأخلاقيات، والسياسات)، الذي تنظمه الهيئة العامة للغذاء والدواء، بمشاركة علماء ومختصين وخبراء وممارسين في القطاعات الصحية، من أوروبا وامريكا الشمالية وامريكا الجنوبية ومن السعودية، سعيا نحو إستطلاع أرائهم في مجال إعادة معالجة الأجهزة الطبية ذات الإستخدام الواحد، والمخاطر المترتبه على ذلك، تمهيداً لوضع تنظيم خاص بها في المملكة.

وسيستعرض المؤتمر الذي يفتتحه معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل، الوضع القائم، من خلال الدراسة التي أعدتها “الهيئة” بالتعاون مع الفريق الإستشاري المكون من مقدمي الرعاية الصحية بالمملكة العربية السعودية .. إضافة إلى الإطلاع على التجارب العالمية ذات العلاقة بإعادة معالجة واستخدام الأجهزة والمنتجات الطبية ذات الإستخدام الواحد.

ويسعى المؤتمر الدولي الذي يقام في فندق الريتز كارلتون، للخروج بتوصيات من شأنها وضع سياسات متكاملة وموحدة تضمن الالتزام بإستعمال الأجهزة والمنتجات الطبية ذات الاستخدام الواحد، وفقاً لإرشادات المُصنِّع والغرض الذي صنعت من أجله لتحقيق سلامة المرضى، وعدم تعريض حياتهم للخطر .. ونشر الوعي الصحي بغرض منع التعرض للمخاطر جراء إعادة إستعمال الأجهزة والمنتجات الطبية ذات الاستخدام الواحد بعد معالجتها. 

ووزعت محاور المؤتمر، على فروع عدة، تتحدث عن  الآثار الصحية المتعلقة بإعادة إستعمال الأجهزة والمنتجات الطبية ذات الاستخدام الواحد .. وسرد التجارب والدراسات المحلية والعالمية حول إعادة استخدامها،
ومناقشة القضايا الأخلاقية والقانونية والجوانب الاقتصادية المتعلقة بإعادة إستعمال هذه الأجهزة.

زر الذهاب إلى الأعلى