محليات

” صحة الباحة ” مركز طب الأسنان الجديد سيحل مشكلة طول المواعيد‎

صورة الناطق الاعلامي بصحة الباحة جديد-2

 

 

صراحة – الباحة : أوضح  مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية الناطق الإعلامي بصحة الباحة أحمد معيض الزهراني أن  مركز طب الأسنان الجديد في حالة الانتهاء منه سيكون مشروع حيوي وحل امثل لازمة طول المواعيد وحصول المرضى على الخدمة بشكل مناسب وعملي ودون معاناة من طول
الانتظار .

وبين أن مركز طب اﻻسنان الجديد النموذجي قد تم اعتماده منذ أربع سنوات وكان مكانه يتعارض مع الخط الدائري الجديد بمدينة الباحة ، مبيناً أن إدارة الطرق و النقل بمنطقة الباحة اعترضت على الموقع في حين أن المقاول قد أستلم الموقع وخطط الموقع وبداء في الإجراءات الأولية للبناء فتوقف عن العمل بشكل اجبارى .

ولفت إلى الشؤون الصحية بمنطقة الباحة تمكنت من إيجاد مكان آخر فاختارت جزء من الموقع المخصص لمركز صحي الباحة وذلك بعد أربعة أشهر ثم حدث معارضه من بعض اهالى الباحة في الموقع وبعد تدخلات من المجلس البلدي وإقناع المعارضين حصلنا على ترخيص البناء بعد ستة أشهر من المطالبات بين الشؤون الصحية والمعارضين.

وتابع،  تم تسليم الموقع للشركة المنفذة وكانت السعه الخدمية لهذا المركز أربعين عيادة ويحتوي على جميع خدماته المساعدة والمساندة من أشعه ومعامل وصيدليه ومركز تعقيم وصالات انتظار ومسجد ومستودعات .

وأردف قائلا، رغبت الشؤون الصحية في رفع خدماته إلى  خمسين عيادة نظرا لكونه المركز الوحيد واسوه بالمناطق اﻻخرى وبعد مخاطبات عديدة وإجراءات طويلة حصلت الموافقة وذلك في ما يقارب سنه من المطالبه.

وأوضح أنه تم الانتهاء من المبنى الأساسي لطب  الأسنان الجديد بنسبة 100بالمئة ، كما أنه جاري أعمال اللياسه وبلغت نسبة الانجاز 75 بالمائة ، و بلغت نسبة انجاز أعمال اللياسه والنقاشة 40 بالمائة ، و تم الانتهاء من مباني الدور الأرضي والأول بنسبة 100 بالمائة.

وأضاف الزهراني أنه جاري تأسيس مواسير الكهرباء والداتا والتلفون وبلغت نسبة الانجاز فيها 70بالمئة ، كما تم تأسيس ما نسبته 7 بالمائة من شبكة الصرف الصحي وتغذية المياه داخل وخارج المبنى ، وبين أن  الإجمالي العام للتنفيذ بلغ 70 بالمائة .

وأشار إلى أنه من أسباب طلب البنود المستحدثة هو أنه كان من المقرر ان يبنى مركز طب الأسنان الجديد  داخل مستشفى الملك فهد بالباحة ويستفيد من خدمات المستشفى كخزان المياة والصرف الصحي ولضيق الموقع بالمستشفى اضطرت الشؤون الصحية بالباحة لنقله خارج المستشفى وطلب بنود المياة والصرف والسور كبنود مستحدثة وحل هذه المشكلة.

واكد ان مركز طب الأسنان القديم يقع في مبنى قديم جدا وموقع المبنى غير مناسب حيث لا توجد مواقف سيارات ويفتقد لأبسط مقومات السلامة داخل المبنى كما أن غرفه ضيقة وعددها قليل مما حد من التوسع في استيعاب المرضى وفتح عيادات جديدة .

زر الذهاب إلى الأعلى