محليات

بالصور .. أمانة تبوك تصادر ٩٠٠ كجم مواداً غذائية فاسدة‎

2

صراحة – محمد المحسن : أوضخ المتحدث الرسمي لأمانة منطقة تبوك م. إبراهيم بن أحمد الغبان أن الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة تبوك أتلفت مايزيد على ٩٠٠كجم من المواداً العذائية والمكسرات الفاسدة بسبب سوء التخزين وافتقاد المحل لأقل اشتراطات صحة البيئة
وقال مدير الإدارة العامة لصحة البيئة الدكتور محمد بديوي بأن مراقبي الأمانة وخلال جولاتهم الرقابية الإعتيادية قاموا بمصادرة ١٠٠٠ كجم من أحد محلات العطارة وبيع المكسرات والفصفص حيث لاحظ المراقبون سوء تخزين هذه المواد ونتج عن الجولة مصادرة مايزيد على ٨٩٠ كجم فصفص تلوث واختلط بفضلات الفئران بالإضافة إلى ٣٠ كجم زبيب و١٠ كجم حلبة وعدد كبير من كراتين البسكويتات والتي تم حفظها بطريقة غير صحية.
وأضاف الدكتور البديوي بأنه تم إغلاق المحل فوراً وفرض غرامة مالية بحدها الأعلى بناءاً على ماورد في لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

وبين كذلك بأن جولات الأمانة ستكثف جولاتها خلال الأيام القادمة على جميع المنشئآت الخاضعة لاشتراطات صحة البيئة ودعا جميع أصحاب المنشئآت إلى الإلتزام باشتراطات صحة البيئة المبلغة لهم.

ومن ناحية أخرى شدد المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة المهندس إبراهيم بن أحمد الغبان على دور المواطنين الهام في القضاء على كثير من مخالفات الصحة العامة من خلال تفاعلهم مع الأمانة بالإبلاغ عن المخالفات على هاتف الطوارئ ٩٤٠ أو حساب الأمانة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

 

9 8 7 3 6 4 5 1

زر الذهاب إلى الأعلى