محليات

وزير الحج يوجه ببحث البنية الإدارية والمالية والتقنية

خهخه21

 

صراحة – نواف العايد : أكد معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار ضرورة المضي في تطوير البنية الإدارية والمالية والتقنية بما يحقق الرؤية المستقبلية للوزارة وتحقق تطلعاتها في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتقوية الجوانب الإشرافية والرقابية واختصار الوقت والجهد وفي إطار مؤشرات قياس أداء متطورة .
ونوه معاليه خلال اللقاء الذي ترأسه بمكتبه في جدة اليوم، بحضور مسؤولي ومستشاري الوزارة المستشارين بأهمية استخدام الأساليب العلمية والاستفادة من تجارب عدد من القطاعات الحكومية التي سبق لبيت الخبرة المذكورة المشاركة في تقديم عدد من الدراسات المتخصصة والتي ساهمت في تطوير الأداء بها .
ووجه بتطبيق مؤشرات قياس الأداء في كافة إدارات وأقسام الوزارة وتعريف العاملين بشكل واضح وشفاف بغية إيجاد بيئة عمل تنافسية تؤدي إلى تحقيق الأهداف المرجوة بشكل أفضل مع العمل على تقويم وسائل الأداء بين كل فترة وأخرى فالبداية الصحيحة لأي عمل لابد يسبقها التشخيص السليم لطبيعة الأداء خاصة وأن وزارة الحج يتلخص عملها في جانبين ، جانب مكتبي وجانب ميداني .
وأضاف معاليه أن الوزارة التي تختص باستقبال وفود الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار على مدار العام والإشراف على الخدمات التي يقوم بها القطاع الخاص المتخصص في النقل والإسكان والتصعيد للمشاعر المقدسة وفي مجال التفويج تنهض بتطوير هذه القطاعات ورعاية ضيوف الرحمن سواء كانوا حجاج أو معتمرين أو زائرين لمسجد المصطفى صلوات الله وسلامه عليه .
وشدد معاليه على إعادة هيكلة البنية الإدارية والمالية للوزارة حتى تتمكن من التعامل مع المعطيات الحالية ومواجهة التحديات المستقبلية بكفاءة في ضوء الزيادات المضطردة لأعداد الحجاج والمعتمرين والزوار وفي ضوء تطلعات الوزارة بالارتقاء بمستوى الخدمات وتقوية المهام الإشرافية والرقابية للوزارة .
كما أستمع معاليه في ختام اللقاء للتوصيات التي خرج بها المشاركين من قطاعات الوزارة لتحقيق التكامل والوصول على تحقيق معدلات أداء أفضل في ظل الإمكانات الكبيرة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لهذا المرفق الذي شرفه الله تعالى بخدمة ضيوف بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف .

زر الذهاب إلى الأعلى