محليات

كلية العلوم بجامعة جازان تفوز بمشروع ” نحو بيئة تعلم ابداعية ”

جامعة-جازان311

صراحة – جازان : فازت كلية العلوم بمشروع ” نحو بيئة تعلم ابداعية ” ضمن مبادرة تنمية الابداع والابتكار في الجامعات السعودية – مجال الابداع في العملية التعليمية، فرع: الابداع في البيئة التعليمية والتي طرحتها وزارة التعليم منافسة بين الجامعات السعودية العام الماضي.

صرح بذلك عميد كلية العلوم الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين وأضاف أن هذا المشروع يهدف إلى تأسيس بيئة تعلم تنطلق بالمتعلم نحو التعلم بلا قيود وبالمعلم نحو خلق بيئة تعلم ابداعية. كما يهدف إلى تنمية الجوانب الابداعية والابتكارية لدى أعضاء هيئة التدريس مما ينعكس إيجاباً على طلاب وطالبات الجامعة، حيث يوظف المشروع التقنيات الحديثة ضمن استراتيجيات التدريس والتدريب الحديثة التي تتعدد فيها مصادر واستراتيجيات التعلم، كما يسهم المشروع في تدريب أعضاء هيئة التدريس على مهارات التفكير الابداعي وإيجاد الحلول المبتكرة باستخدام أدوات وتقنيات الجودة.

كما أضاف الدكتور الحسين أن هذا المشروع يبدأ تنفيذه قريباً جداً وسوف يستفيد منه كثير من منسوبي ومنسوبات الجامعة. وقدم عميد كلية العلوم شكره وتقديره إلى الأستاذ الدكتور/ محمد بن علي ربيع مدير الجامعة المكلف على دعمه وتشجيعه كما أثنى على جهود زملائه أعضاء هيئة التدريس في الكلية والذين استطاعوا بخبراتهم العالية الفوز بثلاثة مشاريع سابقة على مستوى الجامعات السعودية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى