محليات

تنفيذ تجربة فرضية في مبنى مركز تدريب قوات الطوارئ بالعاصمة المقدسة

2016-02-08_190734

 

صراحة – خالد الحسين :  نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة اليوم, تجربة فرضية في مبنى مركز تدريب قوات الطوارئ الخاصة.
وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف أنه بدأ تنفيذ الفرضية ببلاغ تلقاه مركز التحكم والتوجيه بالإدارة يفيد باشتعال النار في غرفة بالدور الثاني من مبنى مركز تدريب قوات الطوارئ الخاصة, حيث جرى انتقال الوحدات اللازمة.
وبين أن رجال الإنقاذ باشروا إخلاء الموقع من جميع الطلبة, فيما اقتحمت وحدات المكافحة الموقع واكتشفت الحالة والسيطرة عليه حيث نجم عن الحالة إصابة 16 شخصا باختناقات بسيطة بشكل افتراضي وتم التعامل معها.
وأفاد الرائد الشريف أن الفرضية نفذت بآلية تحاكي حادث حقيقي حيث تم عمل نقاط فرز طبي بإشراف ضباط الحماية المدنية وبالتعاون مع الشؤون الصحية, فيما باشر ضباط التحقيق بالإدارة التعرف على مسببات الحادث والتنسيق مع الجهات المساندة.
وفي نهاية الفرضية عقد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد أحمد بن عبدالعزيز الدليوي اجتماع مع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ الفرضية حيث تم مناقشة أبرز المعوقات وسبل معالجتها والتأكيد على ضرورة أهمية وسائل السلامة في الحد من الإصابات الناجمة عن الحوادث حيث شكر القائمين على تنفيذ الفرضية والجهات المشاركة.

زر الذهاب إلى الأعلى