محليات

الشؤون الإسلامية بالباحة توكد جاهزية المساجد لاستقبال شهر رمضان

imagesCAVGOPTO

صراحة – الباحة : أكد مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الباحة فهيد بن محمد البرقي جاهزية مساجد المنطقة لاستقبال شهر رمضان المبارك, بعد تأمينها بالمستلزمات في جميع الإدارات والمكاتب التابعة لفرع الوزارة في المحافظات والمراكز والهجر.
وأوضح أنه تم التعميم على أئمة الجوامع والمساجد بوجوب التزامهم بالعمل على أكمل وجه، وعدم الانقطاع عن عملهم في إمامة المصلين وضرورة أن تكون المساجد على الوجه اللائق بمكانتها وقدسيته، ومراعاة التقيد بمواقيت الآذان حسب تقويم أم القرى، والحصول على ترخيص عند الرغبة في إقامة مشروع تفطير صائم.
وأفاد البرقي بأنه تم تفقد أجهزة مكبرات الصوت بمختلف الأحجام، وخزائن حفظ المصاحف، والمستلزمات الأخرى، حيث تم توفيرها لجميع الإدارات التابعة للفرع، ليتم توزيعها على المساجد مع بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام، إضافة إلى تزويد هذه الإدارات باحتياجاتها من نسخ المصحف الشريف من مختلف الأحجام من إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة لسد حاجة المساجد من نسخ القرآن الكريم .
وأشار إلى أنه تم التعميم علي الشركات العاملة في مجال صيانة ونظافة المساجد بوجوب بذل أقصى العناية بالمساجد، مهيباً بالجميع من منسوبي المساجد من الأئمة والمؤذنين ومراقبي المساجد إلى متابعة أعمال شركات الصيانة والنظافة والرفع عن أي تقصير لسرعة معالجته.

زر الذهاب إلى الأعلى