محليات

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة يواصل تقديم مساعداته في عدة دول

صراحة – الرياض : وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإغاثية أمس 450 سلة غذائية في منطقة شانقلا بإقليم خيبربختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 3.150 فرداً من الفئات الأكثر ضعفاً والأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات, وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان للعام 2024م.
ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الدول والشعوب ذات الاحتياج والمتضررة.

ونفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول المشروع الطبي التطوعي لجراحة الأنف والأذن والحنجرة وزراعة القوقعة في جمهورية تركيا، خلال الفترة من 21 وحتى 29 أبريل 2024م، وذلك ضمن برنامج حياة التطوعي السعودي لمنكوبي الزلازل في سوريا وتركيا.
وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بداية الحملة بالكشف على 638 فرداً، وإجراء 30 عملية جراحية في تخصص زراعة القوقعة تكللت كلها بالنجاح ولله الحمد، حيث تعد هذه العمليات النادرة هي الأولى من نوعها المنفذة في إطار المشاريع الطبية التطوعية بالإضافة إلى 10 جراحات أخرى للأنف والأذن والحنجرة وتوزيع 130 سماعة.

وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.
ووزع المشروع الأسبوع الماضي 25,000 ربطة خبز يوميًا للعائلات المحتاجة من أسر اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 125 ألف فرد.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول والأمطار في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت بسبب المنخفض الجوي الذي ضربها مؤخراً، شملت 50 حقيبة إيوائية، استفاد منها 300 فرد.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول والأمطار في مخيمات النازحين بمحافظة مأرب بسبب المنخفض الجوي الذي ضرب المحافظة مؤخرًا.
وثمّن مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب سيف ناصر مثنى الجهود الإنسانية التي يبذلها مركز الملك سلمان للإغاثة لتخفيف معاناة الأسر النازحة و المتضررة من الأمطار و السيول بالمحافظة.

ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 360 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في ولاية الخرطوم بجمهورية السودان، استفاد منها 2.595 فردًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان.
ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للدول والشعوب المحتاجة والمتضررة في شتى بقاع الأرض.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى