محليات

جامعة الجوف توقع عقد تقديم خدمات استشارية مع الشركة الأوربية أس. أيه

bq5p5027

صراحة – الجوف : وقعت جامعة الجوف ممثلةً بمعهد البحوث والدراسات الاستشارية والتدريب، عقد تقديم خدمات استشارية لصالح شركة اجريكونسلتينج أوروبا أس. أيه، التي تعمل على مشروع مع شركة تبوك للتنمية الزراعية، لإعداد دراسة جدوى بشأن تصنيع منتجات الزيتون وتسويقها.

وينص العقد على التزام معهد البحوث والدراسات بالجامعة بتقديم الخدمات الاستشارية والمتخصصين في مجال إنتاج زيت الزيتون وتسويقه للشركة الاوربية، عبر جملة من المحددات والأعمال الاستشارية، كإعداد مسح كامل لسوق زيت الزيتون في مناطق الإنتاج المستهدفة، وتحديد المعلومات المطلوبة عن الإنتاج المحلي، ومستوى طلب السوق، بالإضافة إلى تنفيذ برامج بحوث تسويقية على أساس المبادئ التوجيهية والاستبيانات المقدمة، كما سيتم العمل على جمع المعلومات ومعالجتها في صيغة تسهل قراءتها ومعالجتها، وأنشطة أخرىكإجراء بحث مكتبي على تدفق المنتجات الناشئة في قطاع الزيتون، وتنفيذ المقابلات مع المشغلين، وتسهيل المقابلات، وتنظيم مجموعة تركيز مع التجار العاملين في قطاع الزيتون في الأسواق السعودية، فضلاً عن تنظيم مقابلات مع اللاعبين البارزين في القطاع، وجمع ومعالجة البيانات، وتحليل الإحصاءات الأساسية، وكذلك المشاركة في عمليات التحليل وكتابة المسودات ومراجعتها.

يذكر أن توقيع العقد الذي جرى بمكتب وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، كان قد مثل الجامعة خلاله عميد معهد البحوث د. محمد الصالح، فيما مثّل الشركة الأوروبية مديرها العام لورنزو غرازيولي.

زر الذهاب إلى الأعلى