محليات

بلدية رأس تنورة تزرع ٤٠٠ ألف زهرة شتوية في شوارع المحافظة الرئيسية

ebfd2667-5dd7-46f9-8440-a7671aa7a88d

صراحة – فيصل القحطانى : قامت بلدية محافظة رأس تنورة ممثلة بإدارة الخدمات قسم الزراعة وقسم الكورنيش بزراعة، مؤخرا، ٤٠٠ ألف زهرة شتوية،، وذلك ضمن استعدادات البلدية التجميلية لموسم الشتاء.
وأوضح رئيس بلدية رأس تنورة المهندس صالح بن عبدالعزيز الملحم أن بلدية محافظة رأس تنورة أنهت استعداداتها الموسمية، لاستقبال موسم الشتاء، وذلك بزراعة ٤٠٠ زهرة موسمية، متعددة الانواع، مثل :” البيتونيا والقطيفة والجازانيا و الفنكروز وعنبر كشمير والبتونيا البلدي والزينية” بألوان مختلفة، أضافت جمالا على الطرق الرئيسية في المحافظة والكورنيش.
وأضاف:” إن زراعة هذه الزهور تأتي ضمن عمل قسمي الزراعة والكورنيش في البلدية لاستقبال موسم الشتاء حيث تستعد البلدية في كل موسم من مواسم السنة لزراعة الزهور وإضافة الزهيرات الزراعية المخصصة للموسم “.
وقال:” شملت زراعة الزهور الطرق الرئيسية لمحافظة رأس تنورة مثل طريق الملك عبدالعزيز، وطريق الامير نايف، وطريق الملك عبدالله، وطريق الملك فهد، وطريق الأمير متعب، وطريق الأمير محمد بن فهد، وطريق الملك فيصل، وطريق الملك خالد، وطريق الأمير سلطان بالإضافة إلى الميادين والجزر الوسطية بالكورنيش،”. لافتا إلى أنه تم تسميد المزروعات والمسطحات الخضراء بالمحافظة والكورنيش بالطرق المعروفة.
وأكد أن البلدية تسعى جاهدة لاتساع الرقعة الخضراء بالمحافظة من خلال زراعة المسطحات والطرق مشيرا إلى أن البلدية تمتلك مشتل يقوم بزراعة الأشجار والزهور والنباتات الداخلية بكافة أنواعها على مدار العام .
وأضاف رئيس البلدية أن محافظة رأس تنورة تتوفر فيها قرابة ٢٤ حديقة عامة تقع على مساحة ١٥٠ ألف متر مربع، ومسطحات خضراء تقع على مساحة ٧١٠ ألف و ٥٠٠ متر مربع .

زر الذهاب إلى الأعلى