محليات

“هيئة تطوير الرياض” تطلق المرحلة الثانية من مبادرة التعريف بثقافة النقل العام

صراحة – خالد الحسين : أطلقت الهيئة العليا لتطوير منطقة الرياض المرحلة الثانية من مبادرة ثقافة النقل العام، ضمن الحملة التوعوية للتعريف بمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض – القطار والحافلات.
وتهدف المبادرة إلى إيصال مفهوم النقل العام بشقيه القطارات والحافلات، لطلاب المدارس والجامعات في مدينة الرياض، وذلك ضمن الاستعدادات لتهيئة الظروف الملائمة لانطلاق المشروع وتشغيله بمشيئة الله، وزيادة الوعي بأهميته وعوائده على المدينة وسكانها في العديد من الجوانب المرورية والعمرانية والثقافية والبيئية والاقتصادية.
وتهدف مبادرة ثقافة النقل العام في مرحلتها الثانية التي يشارك فيها عدد من المهتمين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، إلى تعريف المجتمع بمنافع استخدام النقل العام من القطارات والحافلات عوضاً عن المركبات الخاصة.
يشار إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة، استهدفت طلاب جامعتي الملك سعود والأميرة نورة بنت عبدالرحمن، حيث جرى تدريب 150 طالباً وطالبة ليكونوا سفراء للبرنامج، إلى جانب تدريب 350 طالباً وطالبة لتقديم المساندة في الجوانب الإعلامية والتنظيمية من الحملة.
وقد أسهم الطلاب المتطوعون في نشر ثقافة النقل العام أمام نظرائهم في الجامعات والمدارس من خلال زيارات ميدانية، قدموا خلالها عدد من البرامج التوعوية، والعروض التثقيفية، والأنشطة التفاعلية حول ثقافة النقل العام.

زر الذهاب إلى الأعلى