محليات

بلدية الخفجي تغلق 8 محطات لعدم تطبيقها لائحة تطوير محطات الوقود

صراحة – الخفجى : أغلقت بلدية محافظة الخفجي مؤخرا، محطتين وقود على الطريق الإقليمي الدولي كلياً، 6 محطات وقود جزئية بنسبة 50% وذلك لعدم التزامهم بالاشتراطات والمواصفات في لائحة تطوير محطات الوقود ومركز الخدمة، ضمن حملة نفذتها البلدية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني، أن البلدية ممثلة بلجنة محطات الوقود التابعة لإدارة الشؤون الفنية في وقت سابق، أغلقت عدد من محطات الوقود على الطريق الإقليمي، وذلك استناداً للائحة محطات الوقود ومراكز الخدمة والبناء على الأنظمة والتعليمات.

وقال بأنه تم التوجه من قبل لجنة محطات الوقود على الطرق الإقليمية للتأكيد على محطات الوقود ومدى تطبيقها للائحة محطات الوقود ومراكز الخدمة الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية ونتج عن هذه الحملة إغلاقات جزئية وكلية لعدد من محطات الوقود وذلك لعدم تطبيق الأنظمة والتعليمات، لافتا الى أن الحملة تهدف لتطوير ورفع مستوي محطات الوقود .

وأشار الى أنه نتج عن هذه الحملة إغلاق كلي لمحطتي وقود, وإغلاق جزئي لـ 6 محطات، كما تم إغلاق ما نسبته 50%  من مضخات الوقود، وبعض الأنشطة في المحطة.

وحرص على ضرورة التقيد بما ورد بلائحة محطات الوقود وتصحيح أوضاع هذه المحطات وفقاً للأنظمة والتعليمات والتي تهدف لتطوير ورفع مستوي محطات الوقود .

وأضاف أن اشتراطات وزارة الشؤون البلدية والقروية لإقامة محطات الوقود ومراكز الخدمة تشدد على ضرورة التقيد بالاشتراطات المعمارية والإنشائية والكهربائية والصحية والميكانيكية والأمنية ومراعاة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في تصميم منشآت المحطة والاستراحة وتوفير دورتي مياه خاصة بالرجال وأخرى للنساء مزودة بمصدر للمياه، والنظافة العامة.

كما تشمل الاشتراطات توفير مصليين للنساء والرجال إضافة إلى العناية في النظافة العامة في جميع مرافق المحطة وتأمين حاويات في مواقع مناسبة لجمع النفايات والمخلفات، والتخلص منها أولاً بأول وبطريقة صحية وسليمة تراعي الاشتراطات البيئية والصحية، ومراعاة التقيد بشروط السلامة والوقاية ومكافحة الحريق، والحرص على تدريب العاملين على مواجهة الحوادث المحتملة.

زر الذهاب إلى الأعلى