المنوعات

هيئة الثقافة تشارك في مهرجان مالمو للسينما العربية

صراحة – فيصل القحطاني : شاركت الهيئة العامة للثقافة ممثلة بالمجلس السعودي للأفلام في الدورة الثامنة من مهرجان مالمو للسينما العربية الذي استضافته دولة السويد خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر الجاري.

وقدم المهرجان احتفاءً خاصاً بصناعة الأفلام السعودية وذلك من خلال عرض عشرة أفلام سعودية يتقدمها فيلم “وسطي” للمخرج علي الكلثمي و”فضيلة أن تكون لا أحد” للمخرج بدر الحمود، إلى جانب فيلم “عاطور” للمخرج حسين المطلق الذي شارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، وجامعة عفت التي شاركت بسبعة أفلام وجلسات نقاش بحضور نخبة من طالباتها المتميزات والمتخصصات في مجال الأفلام.

وتضمن برنامج المهرجان لقاءات تجمع بين الأستاذ فيصل بالطيور الرئيس التنفيذي للمجلس السعودي للأفلام وقيادات المعهد السويدي للأفلام وكبار ضيوف المهرجان، جرى خلالها التعريف بواقع صناعة الأفلام في المملكة وما تمتلكه من فرص للمستثمرين في هذه الصناعة، إلى جانب عرض الخطط السعودية لتطوير المواهب المحلية المتخصصة في هذا المجال وتمكينها بما يخدم رؤية المملكة 2030.

يذكر أن مهرجان مالمو للسينما العربية انطلق عام 2011م، ويعد حالياً من أهم الفعاليات الخاصة بالسينما العربية في أوروبا، وتمكن على مدى سبع سنوات من أن يصبح منصة لنقل الثقافة العربية إلى الدول الأوروبية عموماً والدول الاسكندنافية بشكل خاص. وشهد المهرجان في دوراته الماضية مشاركات سعودية متفرقة فيما شهدت دورته الثامنة المشاركة السعودية الأكبر بعشرة أفلام متنوعة في اتجاهاتها وأفكارها.

زر الذهاب إلى الأعلى