محليات

مذكرة تعاون بين جامعة الأمير سلطان وجامعة ساليرنو الإيطالية

 

 

صراحة – الرياض: وقع مدير جامعة الأمير سلطان الدكتور أحمد بن صالح اليماني ورئيس جامعة ساليرنو الإيطالية الدكتور أوريليو توماسيتي , مذكرة تفاهم مشتركة يتم بموجبها وضع إطار عمل للتعاون بين الجامعتين لتعزيز العلاقات والتعاون الأكاديمي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، كالبحث العلمي، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والابتعاث الفصلي للطلاب والتبادل الثقافي.
ومن بين بنود التعاون التي نصت جامعة الأمير سلطان وجامعة ساليرنو الإيطالية

عليها المذكرة في مجال البحوث والدراسات: إعداد الدراسات والاستشارات وبرامج البحث العلمي المشتركة، وتبادل المعلومات والخبرات الفنية، وكذلك تبادل المطبوعات والإصدارات، وتعاون الباحثين والخبراء والفنيين في كل ما من شأنه تعزيز وتطوير العمل المشترك بين الطرفين.
وفي مجال التدريب ونقل المعرفة والخبرة: تعزيز التعاون في مجالات التدريب، وتبادل الخبراء، وتنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة.
وبعد توقيع المذكرة، استمع الوفد الزائر إلى نبذة عن جامعة الأمير سلطان وما توفره من تخصصات أكاديمية، ثم قام بجولة في مبنى السنة التحضيرية، تعرف من خلالها على طبيعة ومنهجيات التدريس في الجامعة القائم على مبدأ التعلم بالممارسة من خلال التركيز على المهارات التطبيقية التي تمكن الطلبة من الإبداع والابتكار، ومن ثم قام الوفد بالاطلاع على باقي مرافق الجامعة، حيث اطلع على المراسم والمعامل وقاعات التدريس الذكية، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية الحديثة.
الجدير بالذكر أن جامعة ساليرنو الإيطالية تضم عشر كليات تتيح لعدد ضخم من الطلاب دراسة أحدث المناهج في المجالات المختلفة، وتوجد في الجامعة مكتبة تشتهر بأنها تضم أكثر من ٤٠٠ ألف مجلد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى