محليات

أمانة #الشرقية تستعد لإجراء عدد من التدخلات الحضرية في 50 موقع بـ #حاضرة_الدمام

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

صراحة – الدمام: تستعد أمانة المنطقة الشرقية، لإجراء عدد من التدخلات الحضرية في 50 موقع بحاضرة الدمام، وذلك ضمن خطتها التنموية المستهدف تنفيذها خلال النصف الثاني من العام الميلادي الجاري 2024، التي تأتي في إطار جهودها لتحسين المشهد الحضري، ورفع جودة الحياة في المنطقة.

وكشفت الأمانة، عن اعتزامها تطوير ما يزيد عن 500 ألف متر مربع في 50 موقع بحاضرة الدمام، بما يتماشى مع أهداف أنسنة المدن وتحسين المشهد الحضري.

وتشمل المواقع المستهدفة، الواجهات البحرية، والكورنيش، والحدائق العامة، والساحات، والزوائد التنظيمية، بالإضافة إلى مضامير المشاة، بهدف تحسين جودة الحياة، وتحسين الخدمات المقدمة.

وأعلنت أمانة الشرقية عن أبرز المواقع المستهدفة والتي يأتي من ضمنها: تطوير شاطئ القوارب بكورنيش الدمام، وساحة موج، وممشى حي الحمراء بالدمام، ومدخل الخبر، بالإضافة إلى ممشى العليا، وساحة ظلال، وساحة الشموع، وممشى الكورنيش، وكذلك تأهيل وإعادة تطوير شاطئ المرجان، وساحة الدانة، وممشى الجامعيين، وساحة جوار، وممشى الجسر، وممشى ومسارات دراجات حديقة التلال.

فيما تواصل أمانة المنطقة الشرقية تنفيذ خطتها المعلنة لمحفظة المشاريع الخاصة بالنصف الثاني للعام 2024 والمتضمنة أعمال تحسين وتطوير، ورفع كفاءة الطرق، بهدف تحسين الخدمات المقدمة ورفع جودة الحياة بالمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى