محليات

البلديات والإسكان” و”الصحة” توقعان مذكرة لتعزيز استفادة منسوبي الصحة من برامج الدعم السكني

أبرمت وزارة البلديات والإسكان ووزارة الصحة، اليوم، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك لتمكين منسوبي وزارة الصحة من الاستفادة من برامج الدعم السكني، بما يسهم في تسهيل تملك المسكن الأول للمستفيدين ودعم الاستقرار السكني للأسر.

وجرت مراسم التوقيع بحضور وكيل وزارة البلديات والإسكان للدعم السكني يوسف بن عبدالعزيز الدهش، ووكيل وزارة الصحة للموارد البشرية ريم بنت صالح الغانم.

وتتضمن المذكرة تنفيذ برامج توعوية للتعريف بمنتجات الدعم السكني والخدمات المرتبطة بها لمنسوبي وزارة الصحة، إلى جانب تنظيم زيارات تعريفية في مقرات الوزارة بمختلف مناطق المملكة، بهدف توسيع الخيارات السكنية المتاحة أمام المستفيدين ومساعدتهم في اتخاذ القرار السكني المناسب.

كما تشمل مجالات التعاون التنسيق بين الجانبين لدراسة الفرص واستكشاف المبادرات المشتركة التي تسهم في توفير حلول سكنية مستدامة لمنسوبي وزارة الصحة، وتعزيز التكامل المؤسسي بما يرفع كفاءة تنفيذ المبادرات المشتركة ويحقق مستهدفاتها.

وتأتي هذه المذكرة امتداداً لجهود وزارة البلديات والإسكان في بناء الشراكات مع الجهات الحكومية، بهدف توسيع نطاق وصول منتجات الدعم السكني إلى شرائح أكبر من المستفيدين، وتعزيز التكامل في تقديم الخدمات الحكومية.

ومن المتوقع أن تسهم المذكرة في دعم تملك المساكن لمنسوبي وزارة الصحة، وتعزيز الاستقرار السكني وبناء مجتمعات حيوية ومستدامة، بما يواكب مستهدفات رؤية السعودية 2030 ويرتقي بجودة الحياة عبر توفير خيارات سكنية متنوعة تلبي احتياجات المستفيدين.

زر الذهاب إلى الأعلى